شروحات عامة

خطير : تسريب الملايين من كلمات المرور للجيميل و Outlook و نيتفليكس وهي معروضة للبيع .. سارع لمعرفة هل كلمة السر الخاصة بك لتغييرها

خطير : تسريب الملايين من كلمات المرور للجيميل و Outlook و نيتفليكس وهي معروضة للبيع .. سارع لمعرفة هل كلمة السر الخاصة بك لتغييرها!

سمح خرق أمني جديد  للهاكرز بسرقة رسائل البريد الإلكتروني وكلمات المرور لخدمات مختلفة ، بما في ذلك Netflix و LinkedIn و Bitcoin وبالطبع الوصول إلى البريد الإلكتروني من Gmail و Outlook و Hotmail.

تم نشر القائمة في المنتديات عبر الإنترنت حيث يتوفر البريد الإلكتروني وكلمة المرور للمستخدمين.

 تكمن المشكلة في أن اختراق حساباتنا في  خدمات مثل Gmail و Outlook و Hotmail ، فإننا نتحدث عن الوصول ليس فقط للبريد الإلكتروني ، ولكن أيضًا للخدمات الأخرى المرتبطة بحساب غوغل ومايكروسوفت  مثل هواتف  أندرويد وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  الويندوز و ChromeOS و Xbox ، إلخ.

من ناحية أخرى ، يميل العديد من المستخدمين إلى استخدام نفس كلمة المرور لخدمات مختلفة ، لذا فإن حقيقة تسريب حساب واحد وكلمة مرور واحدة يمكن أن تعرض المعلومات للخطر على منصات مختلفة.

ذكرت Cybernews أن خرقًا مشابهًا قد حدث بالفعل في عام 2017 حيث سُرقت كلمات السر ل   1.4 مليار حساب. حتى المصدر يكشف أن العديد من الحسابات المسربة في عام 2017 عادت إلى الظهور في هذه القائمة الجديدة .

كيف تعرف إذا تم تسريب بياناتك؟

للتحقق مما إذا كانت بيانات الاعتماد الخاصة بك تم اختراقها و معروضة للبيع ، عليك فقط الدخول إلى الرابط التالي وإدخال بريدك الإلكتروني من Gmail أو Outlook أو Hotmail أو أي بريد آخر تستخدمه لتسجيل الدخول إلى خدمات مثل Netflix و LinkedIn والشبكات الاجتماعية الأخرى .

إذا تم اختراق معلوماتك فسيعلمك الموقع بذلك ،  ومن الأفضل تغيير كلمة المرور الخاصة بك في أقرب وقت ممكن.

وبالمثل ، من المهم جدًا عدم استخدام نفس كلمة المرور لأكثر من خدمة واحدة ، ونوصي باستخدام مدير كلمات المرور الذي يسمح لك بإنشاء وتخزين أكثر أمانًا حتى لا تضطر إلى تذكرها عند تسجيل الدخول وبالتالي عدم كشف جميع حساباتك في حالة حدوث  اختراق من هذا النوع.

#خطير #تسريب #الملايين #من #كلمات #المرور #للجيميل #Outlook #نيتفليكس #وهي #معروضة #للبيع #سارع #لمعرفة #هل #كلمة #السر #الخاصة #بك #لتغييرها

الوسوم
إغلاق