شروحات عامة

ما الذي يحدث إذا قمت بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تحديث الويندوز

ما الذي يحدث إذا قمت بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تحديث الويندوز!

تكون فرص حدوث أخطاء أثناء تثبيت تحديثات الويندوز 10 عالية ، و يعد التحديث المتوقف أحد أكثر المشكلات شيوعًا . عندما يتعطل Windows Update ، لا يتم تثبيته أو يستغرق وقتًا طويلاً بشكل غير عادي قصد تثبيته . إذا تعطل Windows Update ، فإن غريزتك الأولى هي إيقاف تشغيل الكمبيوتر والمحاولة مرة أخرى . لكن الويندوز يحذر صراحة من إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تثبيت التحديث . لذا ، هل يجب عليك إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا توقف Windows Update أم ماذا ؟ تابع معي. 

ما الذي يحدث عندما تقوم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء التحديث؟

لنفترض أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتم تحديثه وأنه يتعطل . على عكس التحذير ، قررت إغلاق جهازك لتحديثه لاحقا . الآن ، في المرة التالية التي تبدأ فيها تشغيل جهاز الكمبيوتر ، قد يحدث أحد الأمرين التاليين :

1. تقوم CBS بعملها ويبدأ Windows بشكل منتظم .

2. يتعطل Windows ولن يبدأ ، أو تجد نفسك وجهاً لوجه مع الشاشة الزرقاء (BSOD) .

في الحالة الأولى ، تتراجع CBS عن التحديث وتجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما كان من قبل ، و يبدأ Windows بالاشتغال بشكل طبيعي . و أما في الحالة الثانية ، يفشل CBS في التراجع عن التحديث لعدة أسباب وفشل Windows في البدء . من الناحية النظرية ، يجب على CBS تسجيل نظام التشغيل الخاص بك أثناء انقطاع التيار الكهربائي الغير المتوقع ، ولكن هذا لا يعمل دائمًا . يحتاج Windows إلى ملفات نظام التشغيل الأساسية ليعمل بشكل صحيح . في حالة عدم وجود هذه الملفات أو تلفها أثناء تثبيت التحديث ، لا يمكن لـ CBS مساعدتك ، لأن CBS يحتاج أيضًا إلى نفس ملفات Windows الأساسية للتشغيل . و بالتالي ، هذا هو السبب في أن الويندوز يحذرك من إيقاف تشغيل الكمبيوتر أثناء تثبيت أحد التحديثات لأنك لا تعرف أبدًا متى سيتم تحديث ملفاته الأساسية . لذلك ، ينصح ألا تغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك مطلقًا أثناء قيام Windows بتثبيت التحديثات . قد يؤدي ذلك إلى فقدان الملفات الرئيسية و فشل بدء تشغيل الويندوز . في حالة وجود شاشة فارغة حيث لا يقوم الويندوز بأي شيء بعد فشل التحديث ، يمكنك أيضًا استعادة بياناتك الشخصية ، لكن العملية ستستغرق بعض الوقت.

ماذا لو حصلت على شاشة فارغة ولم يحدث شيء؟

كما ذكر أعلاه ، إذا لم يتم تثبيت التحديثات بشكل صحيح ، فقد تحصل على الشاشة الزرقاء أو شاشة فارغة . في حين أنه من السهل نسبيًا استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، فإن الأخير يتطلب منك إزالة محرك الأقراص الثابتة لاستعادة بياناتك ، لذلك إذا كنت تواجه شاشة فارغة مع عدم ظهور أي شيء على الشاشة ، فقم بإزالة محرك التخزين الخاص بك ، وقم بتوصيله بجهاز كمبيوتر آخر كمحرك أقراص خارجي وانسخ بياناتك إلى هذا الكمبيوتر .

ماذا تفعل إذا تم حظر Windows Update؟

أولا ، لا داعي للذعر. ببساطة قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك . بمجرد أن تتراجع CBS عن جميع التغييرات ويبدأ Windows ، تأكد من محو ملفات تحديث الويندوز القديمة . يضمن حذف ذاكرة التخزين المؤقت للتحديث القديم أن جميع ملفات التحديث المعيبة لم تعد موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك محاولة التحديث بأمان مرة أخرى .

يمكنك إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء التحديث ، ولكن لا ينبغي عليك ذلك

يعرض الويندوز رسالة تحذيرية “لا تقم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر” لسبب ما ، سواء كان ذلك يؤدي إلى إتلاف ملفات نظام التشغيل الهامة أو تخريب عملية التحديث . ومع ذلك ، إذا توقف Windows Update أو استغرق تثبيته وقتًا طويلاً ، فإن إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أمر جيد. في كثير من الأحيان ، سيتراجع نظام CBS عن التحديث ويعود إلى الإصدار السابق من Windows . في هذه الحالة ، يمكنك دائمًا محاولة التحديث مرة أخرى.

—–

التدوينة من طرف جهاد

#ما #الذي #يحدث #إذا #قمت #بإيقاف #تشغيل #جهاز #الكمبيوتر #الخاص #بك #أثناء #تحديث #الويندوز

الوسوم
إغلاق