شروحات عامة

هذا الهاتف القديم هذه نوكيا الذي يعود تاريخه إلى 2007 يباع مقابل 1300 يورو على موقع eBay

هذا الهاتف القديم هذه نوكيا الذي يعود تاريخه إلى 2007 يباع مقابل 1300 يورو على موقع eBay!

 لحسن الحظ أو للأسف ، اعتدنا على رؤية الهواتف الذكية التي تتجاوز 1000 يورو. لقد ارتفعت الشركات الرائدة لأفضل الشركات المصنعة فوق هذا الحاجز  ، ولا أحد مندهش من كسر الحاجز المكون من أربعة أرقام. ومع ذلك ،  سنندهش  إذا حاولوا بيع هاتف محمول عمره 13 عامًا بهذا السعر.

وبالتالي ، من الشائع جدًا العثور على بعض “المجوهرات القديمة” على البوابات الإلكترونية مثل eBay ، حيث يمكنك شراء Nokia N95 ، بدءًا من عام 2007 ، مقابل 1300 يورو تقريبًا. بالطبع ، هذا السعر له تفسير يتجاوز حقيقة أنه تاريخ حي للهواتف المحمولة: نحن نتحدث عن إصدار خاص تم إعطاؤه للمديرين التنفيذيين في الشركة والذي لا يوجد منه سوى 90 في العالم. ما هي المواصفات التي يمتلكها الهاتف المحمول بعد سنوات عديدة وراءه؟

يحتوي هاتف Nokia المحمول على شاشة LCD صغيرة مقاس 2.6 بوصة ودقة 240 × 320 بكسل. أكثر ما يميز الجهاز هو تصميمه وانزلاقه. إنه مصنوع بالكامل من البلاستيك – كان الأكثر شيوعًا في ذلك الوقت – ويزن حوالي 120 جرامًا.

كما يمكنك أن تتخيل ، لا يحتوي على  أندرويد ، لأنه يعمل بفضل نظام التشغيل Symbian OS ، وهو نظام التشغيل الذي طورته Nokia. مواصفاته مذهلة للغاية ، 64 ميجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 160 ميجا بايت للتخزين الداخلي. يوجد أيضًا طراز به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 128 ميجابايت وذاكرة تخزين 8 جيجابايت ، على الرغم من أنه أحدث. قد تبدو بطارية هاتف N95 صغيرة الحجم ، حيث تحتوي على 950 مللي أمبير في الساعة ، لكنها  تدوم طويلا . كانت شحنة واحدة كافية لتجنب الاضطرار إلى  استعمال  الشاحن مرة أخرى في غضون أيام.

يحتوي جهاز Nokia أيضًا على كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا أمامية QVGA. كما ترون ، نحن نتحدث عن هاتفة أسطوري في وقته ، لكن لا فائدة له حاليا لذلك من المستغرب كيف يتم بيعه بهذا الثمن .

#هذا #الهاتف #القديم #هذه #نوكيا #الذي #يعود #تاريخه #إلى #يباع #مقابل #يورو #على #موقع #eBay

الوسوم
إغلاق