شروحات عامة

أجهزة التلفزيون الذكية الصينية تتجسس على المستخدمين أكثر مما كان يعتقد سابقًا

أجهزة التلفزيون الذكية الصينية تتجسس على المستخدمين أكثر مما كان يعتقد سابقًا!

تباع معظم أجهزة التلفزيون الذكية 4K الرخيصة التي نجدها في السوق بسعر التكلفة أو تقريبًا. ثم تكسب الشركات الأموال من الإعلانات التي تضعها وبيانات الاستخدام التي تستثمرها. ومع ذلك ، فقد تم اكتشاف أن أجهزة التلفزيون الصينية تتجسس أكثر مما كان يعتقد سابقًا.

هذا الأسبوع ، استيقظ مئات الملايين من المستهلكين في الصين على الأخبار السيئة بأن أجهزة التلفزيون الخاصة بهم تعرف الكثير عنهم أكثر مما كانوا يعتقدون ، حتى أنها تجاوزت ما وافقوا عليه في شروط وأحكام الاستخدام. يكمن المفتاح في Gozen Data ، وهي شركة تحليلات مقرها بكين ، والتي كانت تجمع البيانات الشخصية في الوقت الفعلي دون موافقة المستخدم.

تم اكتشاف النشاط من قبل مستخدمي منتدى V2EX المتخصصين في التكنولوجيا. اكتشف هؤلاء المستخدمون أن تلفزيون Skyworth كان بطيئًا للغاية ، وبدأوا في تحليل كود تطبيقات النظام. اكتشفوا هناك أن هناك تطبيقًا يقوم بفحص بيانات WiFi الخاصة بالمستخدمين كل 10 دقائق ويقوم بتحميلها إلى خادم Gozen Data.

 من بين البيانات التي يجمعها التلفزيون من شبكة  واي فاي هي عدد  الأجهزة الذكية في المنزل ، وما إذا كان الهاتف متصلاً لمعرفة ما إذا كان المستخدم في المنزل ، ومن يزور  واي فاي ويستخدمه ، واسم شبكات  واي فاي القريبة ، وعنوان IP … إلى آخره

في الصين ، من الطبيعي أن نكتشف أن هناك تطبيقات تجمع الكثير من البيانات الشخصية ، أو أن تطبيق WeChat ، واتسآب في البلد ، يسمح للحكومة بقراءة رسائل المستخدمين. ومع ذلك ، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف مثل هذه الحالة على أجهزة التلفزيون الذكية .

#أجهزة #التلفزيون #الذكية #الصينية #تتجسس #على #المستخدمين #أكثر #مما #كان #يعتقد #سابقا

الوسوم
إغلاق