hosting

استضافة ديموفنف Dimofinf بها 3 عيوب يجب معرفتها 2023 !!

ديموفنف من أول شركات الاستضافة العربية من نوعها في الشرق الأوسط وهي أحد أهم الشركات الرائدة في مجال الاستضافة كما أنها ترتقي إلى مستوى شركات الاستضافة العالمية .

فإذا كنت تبحث عن استضافة سعودية أو عربية لها سمعة جيدة في السوق وتقدم خدمات مميزة بمواصفات عالمية فهذه المقالة هي دليلك لمعرفة المزيد عن استضافة ديموفنف .

المحتوى اخفاء
1. ما هي ديموفنف ؟
2. لماذا ديموفنف ؟
3. أهم خدمات ديموفنف
4. مميزات استضافة ديموفنف
5. عيوب استضافة ديموفنف
6. اسعار الاستضافات في ديموفنف
7. وسائل الدفع في ديموفنف
8. استضافات ديموفنف
9. الخلاصة
10. الأسئلة الشائعة

محتوى المقال

ما هي ديموفنف ؟

هي شركة استضافة سعودية تأسست عام 1998 في منطقة الرياض وهي احد أقدم شركات الاستضافة بخبرة لأكثر من 21 سنة .

لماذا ديموفنف ؟

استمرار عمل الشركة من سنة 1998 الى الآن دليل على نجاحها، فهي تمتلك أكثر من 35,000 عميل مخلص لخدماتها ، ويعتبر هذا الرقم بالنسبة لشركة استضافة محلية تفوق حقيقي في مجالها. كما أن هناك أكثر من 37,000 موقع مستضاف في خدماتها. وأكثر من 90 موظف ذوي كفاءة يعمل تحت إدارتها.

يأتي اسم الشركة ديموفنف DimOfinf   اختصارا لعبارة Dimensions of Information .   أو أبعاد المعلومات.

و تقدم الشركة خدمات عديدة أهما استضافة مواقع بجودة خدمات عالية سنذكرها لاحقا، حيث أنها تمتلك سيرفرات قوية لخدمة منطقة الشرق الاوسط، لكونها وكيل معتمد من مركز البيانات العالمية Lease Web الواقعة في هولندا.

كما تمتلك نظام ادارة محتوى CMS خاص بها ، ليسهل عليك امتلاك منصة خاصة بك جاهزة التصميم بحسب نوع موقعك.

ولدى الشركة فريق دعم يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الاسبوع ،  وأفضل ما يميز هذه الخدمة هي توفرها باللغة العربية أي سيسهل عليك التواصل مع خدمة العملاء.

الشركةديموفنف
سنة التأسيس1998
المقر الرئيسيالسعودية
مجال الشركةخدمات استضافة الويب
الموقع الرسميwww.dimofinf.net

احصل على خصم يصل إلى 50% عبر هذا الرابط

احصل على الخصم من هنا

أهم خدمات ديموفنف

  • استضافة مشتركة
  • استضافة سيرفرات سحابية
  • استضافة سيرفر VPS
  • استضافة سيرفر خاص
  • استضافة ريسيلر وتنقسم لموزع معلن وموزع غير معلن
  • برنامج ديموفنف لإدارة محتوى CMS
  • تصميم المواقع وبرمجتها
  • حجز وشراء دومين
  • خدمات Backup
  • شهادات حماية SSL

مميزات استضافة ديموفنف

1. الشركة العربية المفضلة لمواقع كبرى

ستستمع في ديموفنف بتجربة استضافة فريدة من نوعها ، كونك ستتعامل مع فريق عربي بالكامل بمعايير عالمية ومشهود له بحسن الخدمات، فهي شركة الاستضافة المفضلة لدى العديد من المواقع العربية والشركات والمؤسسات الكبيرة مثل وزارة التعليم السعودية وموقع الشرطة الفلسطينية ونادي الشباب السعودي وصحيفة المناطق وموقع تو عرب وغيرها الكثير حيث ستجد جميع القائمة في قسم عملاء Dimofinf. وبإمكانك مراجعة هذه المواقع لقياس أدائها وجودة استضافتها من ديموفنف.

2. أقراص SDD للاستضافات

تتوفر في استضافة ديموفنف باقات تعمل سيرفراتها بأقراص SDD مما يضمن سرعة أداء عالية للاستضافة.

3. الحماية من هجمات DDOS

توفر استضافة ديموفنف حماية من الهجمات التي قد تسبب في توقف موقعك عن العمل ، وستتحصل على هذه الحماية مجانا لدى اشتراكك في أي باقة من استضافاتها، وهذه الحماية تمنع أي هجمات الكترونية يمكن أن تسبب مشاكل أمان لموقعك والتي قد تُفقد ثقة الزوار به.

4. توفر خدمة كلاود فلير

ستقوم ديموفنف بربط موقعك مجانا بشبكة CDN من كلاود فلير والتي ستمنح موقعك سرعات تصفح أعلى وتنظيم نقل البيانات، مما يزيد من قوة حماية وسرعة موقعك.

5. شهادة حماية SSL مجانا

تقدم ديموفنف شهادة SSL مجانية مع كل استضافاتها، وتعمل هذه الشهادة على تشفير البيانات المنقولة بين موقعك والزوار و البيانات الخاصة بالزائر وهذا يمنع  المخترقين من معرفة بيانات الزوار أو سرقتها. كما سيصنف جوجل موقعك كموقع آمن للتصفح وهذا سيزيد من ثقة المتصفحين لموقعك.

6. خدمة دعم العملاء

توفر Dimofinf خدمة العملاء على مدار اليوم وطوال أيام الاسبوع. وتوفر عدة طرق للتواصل أهمها رقم الهاتف وارسال تذكرة للدعم..

7. ضمان ارجاع الأموال

عند الاشتراك في استضافة ديموفنف ستتحصل على ضمان لإرجاع الأموال في مدة أقصاها 30 يوم من بدء اشتراكك، وهي مدة معقولة وكافية لتجربة أداء وخدمات الاستضافة.

8. نقل مجاني لموقعك

إذا قررت نقل موقعك إلى إحدى الاستضافات المشتركة من ديموفنف فلن يكون عليك القلق بشأن تكاليف النقل لأن النقل سيكون مجاني تماما وبواسطة فريق خبير وبتقنيات حديثة ومع كل ذلك ستتحصل على دومين مجاني من Dimofinf.

9. أدوات SEO اضافية لتحسين ترتيب موقعك

كما يعلم أغلب مالكو المواقع أن اتباع تقنيات SEO في كتابة المحتوى يزيد من قوة وترتيب ظهور الموضوع في نتائج محركات البحث مثل قوقل، وفي استضافة ديموفنف ستتحصل على أدوات SEO  في لوحة التحكم الخاصة بإستضافتك لمساعدتك في تحسين ظهور المواضيع في الصفحات الأولى من نتائج البحث عند البحث عنها عن طريق قوقل.

10. مكتبة الشروحات

لم تغفل ديموفنف عن قسم الشروحات والأسئلة الشائعة التي بدورها ستسهل عليك معرفة ما يهمك عن استضافة موقعك لديهم ، فهي اهتمت بكل التفاصيل التي من شأنها مساعدة العميل في استضافة موقعه ، كما للشركة قناة على اليوتيوب فيها فيديوهات شرح عديدة يمكنك الاستفادة منها.

11. تنوع وسائل التواصل الاجتماعي

هذه الوسائل ستساعدك على الوصول إلى ماتريده سريعا من ديموفنف فهي توفر وسائل مختلفة لتكون أقرب إلى عميلها أينما وجد، وأهم هذه الوسائل هي: الواتس اب ، الانستجرام ، اليوتيوب ، تويتر ،  فيسبوك ، لينكد ان .

احصل على خصم يصل الى 50% عبر هذا الرابط

احصل على الخصم من هنا

عيوب استضافة ديموفنف

تعتبر استضافة ديموفنف ممتازة في عمومها وقد تحوي بعض العيوب البسيطة التي تهم عملاء معينين إلا أنها لا تؤثر على أداء وجودة الخدمات، أهمها:

1. الاستضافة الشهرية

لا يوجد استضافة شهرية في الاستضافة المشتركة ، وأقل مدة للاشتراك هي 6 أشهر ، وفي كل الأحوال تعتبر مدة ستة أشهر ممتازة إذا كنت تبحث عن مدة استضافة قصيرة .

2. نظام ويندوز في استضافة VPS

لا يتوفر نظام تشغيل ويندوز في استضافة السيرفر الافتراضي VPS ، وهي تعمل على نظام لينكس فقط وهذا أحد الخيارات التي يفضلها بعض المبرمجين ومطوري الويب أما إذا كنت مستخدم عادي فلن تهمك هذه الخاصية.

3. خدمة الدعم الفني في ديموفنف

رغم أن خدمة الدعم تعتبر سريعة جدا في الاستجابة إلا أنه أحيانا قد تواجه تأخر في الرد لبضع دقائق اضافية في أوقات ذروة العمل ، وهذا الأمر لا يحدث دائما كما أسلفت لذلك ليس عليك القلق من هذه الناحية.

اسعار الاستضافات في ديموفنف

تعتبر أسعار الاستضافات معقولة جدا فهي من منخفضة إلى متوسطة التكلفة ، فمن هذه الناحية فهي مناسبة . وضع في الحسبان أن ديموفنف قد تكون من ناحية وسيلة الدفع الأنسب و الأسهل لك.

وسائل الدفع في ديموفنف

فديموفنف تُسهل على الراغبين بالإشتراك في خدماتها بتوفير العديد من وسائل الدفع بما يتناسب مع قدرة العميل والتي قد لا تجدها في اي شركة استضافة أخرى ، ومن أهمها:

  1. التحويل البنكي ، بنك الراجحي
  2.  باي بال Paypal
  3.  الفيزا والماستر كارد Visa card , Mastercard
  4. موني جرام Money gram
  5. التحويل عن طريق فودافون كاش
  6. ويسترين يونيون western union
  7. مدى mada

استضافات ديموفنف

1. الاستضافة المشتركة

هذه الاستضافة تناسب المواقع المبتدئة و الصغيرة ذات عدد الزوار البسيط ، كأن تكون مدونة شخصية ، أو موقع محلي يستهدف جمهور محلي في بلدك وغيرها.

ولدى ديموفنف 4 باقات استضافة مشتركة ، وأهم ما يميزها أنها تتوفر بنظامين تشغيل بحسب رغبتك ، إما نظام تشغيل ويندوز أو نظام تشغيل لينكس.

وتدعم هذه الاستضافة أشهر برامج إدارة المحتوى CMS الأجنبية والعربية مثل ووردبريس ودروبال وجوملا وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية تنصيب مئات السكريبتات واختيار نظام PHP المتوافق مع برمجيات موقعك الخاص. وكل ذلك يتم بسهولة وبنقرات معدودة.

كما أن جميع الاستضافات تأتي بميزات أهمها أنها غير محدودة مساحة التخزين ، مع باندويث غير محدود بالإضافة إلى قاعدة بيانات وعدد دومينات غير محدود. وحسابات بريد إلكتروني غير محدودة أيضا .

وتتوفر كل باقة بثلاث فترات اشتراك مختلفة ، إما اشتراك 6 أشهر ، او اشتراك سنة واحدة ، او اشتراك 3 سنوات.

وكلما اخترت مدة اشتراك أطول كلما تحصلت على تخفيض أكبر في سعر الاشتراك.

حيث تعتبر مدة الاشتراك لثلاثة سنوات ارخصهم حيث تصل نسبة التخفيض فيها إلى 50%.

2. استضافة سعودية مشتركة

إلى جانب ما ذكرناه في الفقرة السابقة ، فهناك استضافة مشتركة خاصة بدولة السعودية ، حيث تمنحك هذه الاستضافة القدرة على استضافة ملفات موقعك في السيرفرات الموجودة في السعودية ، ويجدر الذكر أن أسعار الاشتراك فيها أعلى من الاستضافة المشتركة التقليدية وذلك لأنك ستتحصل على باندويث )ترافيك( ومساحة تخزين أكبر مقارنة بالاستضافة المشتركة التقليدية، كما لأنك ستستخدم سيرفرات محلية داخل السعودية مما يعني أداء أقوى وأسرع لموقعك للمتصفح له من السعودية لقربه من مركز السيرفر .

3. استضافة VPS

توفر ديموفنف 3 باقات استضافة VPS، وستتحصل في هذه الاستضافة على كل ميزات الاستضافة المشتركة ولكن بمواصفات أعلى وأداء أفضل ، كما تتميز استضافة vps بنسبة وقت تشغيل تصل إلى 99% ، وبالقدرة على اعادة تنصيب نظام التشغيل ، وحل مشاكل الشبكة والهارد وير. واستعادة بيانات النظام والروت، وغيرها من الميزات المشجعة.

وسيتم تجهيز السيرفر الخاص بك في مدة أقصاها ساعتين مع اعدادات الحماية الخاصة به لضمان عمله بشكل آمن. وستستطيع التحكم الكامل بالسيرفر وادارته بنفسك مع امكانية المساعدة المحدودة من الدعم في حال احتجت لذلك. فمستويات الادارة والتحكم في السيرفر تختلف بحسب الباقة التي تختارها فهناك ادارة أساسية وادارة متقدمة. وستجد كل المعلومات عن نوعية الادارة مفصلة في موقع الشركة.

وتعتبر أسعار هذه الاستضافة ارخص من الاستضافة السحابية والاستضافة المخصصة.

4. استضافة VPS سعودية

في استضافة VPS السعودية ستتمكن من استضافة موقعك على سيرفر افتراضي داخل السعودية، ليسهل وصول الزوار إلى موقعك من داخل السعودية، ويساعد على زيادة ترتيب موقعك في محركات البحث السعودية مما يزيد من عدد الزوار له.

5. استضافة سحابية

تضمن لك ديموفنف في الاستضافة السحابية بعدم توقف موقعك عن العمل أبدا حيث أن نسبة التشغيل في هذه الاستضافة هي 100% على حد قوله . وذلك لأسباب أهمها أن السيرفرات السحابية لديهم تعمل بتقنية Failover أي في حالة تعطل ما يسمى بالحاوية السحابية المضيفة لموقعك Host Container  سيتم نقل وتشغيل موقعك فورا إلى حاوية سحابية أخرى لضمان عدم توقفه عن العمل.

وسبب آخر أن سيرفرات استضافة ديموفنف السحابية  تشتغل بنظام CloudStack  التي تعمل بتقنية KVM . وهي تقنية حديثة تعتمد على التواجد الدائم بحيث إذا توقف أو تعطل أحد السيرفرات المستضيفة لموقعك سيتم تشغيله في الحال في سيرفر سحابي آخر ، مما يجعل فرص توقف تشغيل موقعك شبه معدومة تماما.

وفي الاستضافة السحابية ستستطيع الحصول على مستويات ادارة وتحكم مختلفة بحسب الخطة التي تختارها، كما أنها توفر سيرفرات تعمل بنظام تشغيل ويندوز أو لينكس. مع باقي الميزات الموجودة في استضافة VPS ولكن بخيارات أعلى.

6. استضافة سيرفر خاص

في هذه الاستضافة ستتمكن من الحصول على سيرفر كامل خاص بك ، إذ أنها توفر سيرفرات مختلفة المواصفات بمستويات تحكم متعددة لتختار من بينها ما يناسب احتياجاتك تماما ، وهذه السيرفرات تم توفيرها من شركة Lease web  وهي أكبر مركز بيانات في العالم ومكانها في هولندا. وتستخدم استضافة ديموفنف أجود أنواع السيرفرات والأجهزة مثل شركة hp و dell و intel وغيرها.

 وستتمتع في الاستضافة المخصصة بالقدرة على التحكم الكامل للروت في الخطط الغير مداراة ، إلى جانب وجود نظام مراقبة وآمان خاص من ديموفنف ونظام حماية متطور على مستوى الشبكة لزيادة حماية السيرفر الخاص بك.

ولا ننسى أيضا كل المزايا المجانية التي ستتحصل عليها من ديموفنف بمجرد الاشتراك في إحدى استضافاتها، والحصول على مزايا مجانية أكثر في استضافة السيرفر الخاص حيث ستجد كل التفاصيل مذكورة في موقع الشركة.

الخلاصة

تعد استضافة ديموفنف من الخيارات المشجعة والموثوقة ، فهي تعتبر أفضل شركة استضافة سعودية في السوق حاليا ، ومن أهم الشركات على مستوى الشرق الأوسط في مجال الاستضافة.

وما يميز الشركات التي بعدد عملاء صغير كشركة ديموفنف أنك ستتحصل على اهتمام واستجابة أسرع من قبل الشركة ، بعكس الشركات العالمية ذات أعداد العملاء الكبير جدا ..

لذلك لا تنسى زيارة موقع ديموفنف والاطلاع أكثر على تفاصيل خدماتها فقد تكون هي الاستضافة التي تبحث عنها .

احصل على خصم يصل الى 50% عبر هذا الرابط

احصل على الخصم من هنا

أما إذا مازلت تبحث عن شركات استضافة عالمية مميزة فبإمكانك مراجعة شركات مثل هوست جيتور ، سايت جراوند ، A2 hosting.

الأسئلة الشائعة

هل ديموفنف شركة استضافة سعودية فقط؟

كلا ،  إن ديموفنف شركة سعودية ولكنها كأي شركة استضافة عالمية أخرى تقدم خدماتها على مستوى العالم ولا تخص السعودية أو السعوديين فقط، إلا أنها توفر خدمات استضافة اضافية قد تهم الموجودين داخل السعودية.

ما ميزة الاستضافة السعودية ؟

بإعتبار أن مقر الشركة الرسمي في السعودية ، فقد قامت ديموفنف بتوفير سيرفرات داخل السعودية مما يمنح موقعك سرعة أعلى وأداء أفضل للمتصفحين من داخل السعودية ، كما تزيد من ترتيب وقوة موقعك في محركات البحث المحلية في السعودية .

هل أسعار استضافات ديموفنف غالية؟

تعتبر أسعار الاشتراك متوسطة إلى منخفضة نسبيا، فهي كما تقدم خدمات بمعايير عالمية فالأسعار المعتمدة تتناسب مع خدمتها وأسعار السوق العالمي أيضا إلا أنها تعتبر معقولة مقارنة بشركات عدة.

هل يمكنني الاعتماد على استضافة ديموفنف؟

نعم بالتأكيد فهي الاستضافة المعتمدة لعدة جهات رسمية في منطقة الشرق الأوسط وتستطيع الاطلاع على أهم هذه الجهات في قائمة عملاء ديموفنف الموجودة في موقع الشركة لتتأكد من صحة الأمر.

ماهو نظام التشغيل في استضافة ديموفنف؟

توفر ديموفنف كلا من نظام ويندوز ونظام لينكس لتشغيل استضافتها.

ما هي لوحة التحكم المستخدمة في استضافة ديموفنف ؟

تعمد ديموفنف في استضافاتها على لوحة تحكم سي بانل.

إغلاق