hosting

مراجعة سايت جراوند: استضافة Siteground 2023 ما لا تعرفه !

سايت جراوند Siteground هي شركة الاستضافة التي نصحت ووردبريس مستخدميها باختيارها ووصفتها بأنها أحد أفضل الخيارات لمن يريد استضافة ووردبريس او الاستضافة المشتركة.

سنتحدث في هذه المقالة عن الخدمات التي تقدمها سايت جراوند وسنذكر مزايا وعيوب هذه الشركة وستكتشف لماذا تنصح ووردبريس بها وهل هي حقا ممتازة أم أنه شهرتها مبالغ فيها واخيرا سنتحدث عن طريقة لتوفير بعض المال التي تهم المستخدمين الجدد وستجدها في قسم عيوب استضافة سايت جراوند.

اسم الشركةسايت جراوند
المقر الرئيسيبلغاريا
سنة التأسيس2004
المؤسسIvo Tzenov
المجالاستضافة الويب
الموقع الرسميsiteground.com
المحتوى اخفاء
1. ما هي سايت جراوند ؟
2. الخدمات التي تقدمها سايت جراوند
3. مميزات استضافة سايت جراوند
4. سايت جراوند و ووردبريس
5. عيوب استضافة سايت جراوند
6. اسعار استضافة سايت جراوند
7. هل تنصحني باستضافة سايت جراوند؟
8. الأسئلة الشائعة حول استضافة سايت جراوند

محتوى المقال

ما هي سايت جراوند ؟

هي شركة استضافة تأسست في سنة 2004 في دولة بلغاريا على يد إيفو تزينوف Ivo Tzenov واستطاعت في وقت قصير جدا أن تنافس شركات الاستضافة الاخرى لتُسطر اسمها كأحد أفضل الشركات التي تقدم خدماتها في عالم الاستضافة، حيث تستضيف سايت جراوند أكثر من 2 مليون دومين ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 500 موظف.

ويعود سبب اكتساب هذه الشركة لسمعة ممتازة هو تقديمها لخدمات مستقرة وآمنة واهتمامها بتقديم خدمة عملاء عالية الجودة، وهي خيار مناسب لمن يريد ترقية خدمة الاستضافة الخاصة بموقعه والحصول على أداء افضل.

الخدمات التي تقدمها سايت جراوند

  • الاستضافة المشتركة
  • استضافة ووردبريس WordPress
  • استضافة ووكمرس WooCommerce
  • استضافة جوملا Joomla
  • استضافة دروبال Drupal
  • استضافة ماجنتو Magento
  • استضافة PrestaShop
  • الاستضافة السحابية
  • استضافة ريسيلر
  • حجز دومين
  • استضافة خاصة بالطلبة

مميزات استضافة سايت جراوند

مع المنافسة الشديدة بين شركات الاستضافة فإن Siteground أيضا منافس قوي فهي تقدم مجموعة من المزايا التي من شأنها أن تجذب عملاء جدد.

1. الوضوح والشفافية

بالنسبة لي شخصيا تهمني جدا هذه النقطة، الكثير من شركات الاستضافة تتحايل على مستخدميها بطرق عديدة غير مباشرة منها اخفاء سعر تجديد الاشتراك فيظن المستخدم أن اأسعار تلك الشركة ممتازة والمزايا التي تقدمها رخيصة جدا، إلا أنه بعد انتهاء فترة اشتراكه الاولى يتفاجأ بسعر تجديد الاستضافة الذي قد يصل الى الضعفين في بعض الأحيان.

أو الشركات التي تستخدم مصطلح لا نهائي أو غير محدود وبعد اشتراكك وزيادة عدد زوارك بشكل كبير ستتفاجأ أن الشركة تطلب منك الانتقال لخطة أعلى لأنك استهلكت المقدار المسموح لك من الموارد.

على عكس سايت جراوند التي توضح لك من البداية أن الخطة التي ستختارها مربوطة بمساحة محددة وبعدد معين من الزيارات شهريا، وهذا شيء منطقي جدا لأن ليس من المعقول الاشتراك في استضافة قيمتها 4$ أو 5$ وتجد أن الباندويث غير محدود أو المساحة غير محدودة.

فمثلا من غير المنطقي أن تقدم لك شركات الاستضافة باندويث أو مساحة تخزين غير محدودة لأن الموقع الذي يزوره 10 آلاف زائر شهريا لا يستهلك نفس مقدار موقع يزوره 100 ألف زائر شهريا، اذا لماذا توفرنفس الشركة باقات بأسعار اعلى ؟

لهذا فإن سايت جراوند من أفضل الشركات التي تمارس الوضوح والمصداقية في خدماتها.

2. خدمة عملاء ممتازة

أحد نقاط القوة التي تتميز بها سايت جراوند هي خدمة العملاء، حيث وصف عدد كبير من مستخدمي استضافة سايت جراوند على أن خدمة الدعم الفني ممتازة واحترافية وذو جودة عالية.

توفر Siteground الدعم الفني عبر وسائل متعددة كالدردشة المباشرة المتاحة طوال الوقت والدعم عبر الهاتف والبريد الالكتروني.

وقبل طلبك للدعم الفني يمكنك الاستفادة من عدد كبير من الدروس والشروحات الموجودة في الموقع التي تحتوي على حلول للكثير من المشاكل الشائعة التي تواجه المستخدمين.

3. ضمان استعادة الاموال

تقدم Siteground لمستخدميها الجدد ضمان استعادة الاموال لمدة 30 يوم وذلك في حال لم تكن راض عن أداء الخدمة، وستتمكن من استعادة كل أموالك باستثناء قيمة الدومين ورسوم تسجيله.

4. سرعة وأداء الموقع

تستخدم سايت جراوند أحدث التقنيات لتشغيل سيرفراتها وذلك لتتمكن من الحصول على جودة عالية وأداء ممتاز، فهي تعتمد على أقراص التخزين من نوع SSD ومن المعروف عن هذه الاقراص أنها تقدم سرعات عالية في معالجة ونقل البيانات تصل إلى 10 أضعاف عن أقراص HDD.

كما تستخدم تقنية NGINX التي تساهم في زيادة سرعة تحميل موقعك، وتدعم سيرفرات استضافة سايت جراوند الاصدار الاخير من PHP 7، وتستخدم العديد من التقنيات القوية الاخرى مثل HTTP/2 – SuperCacher – Apache وغيرها.

وهذا بالتأكيد سيؤثر بشكل ايجابي على كل السيرفرات مما سيمنح كل عملاء Siteground أداء ممتاز وسرعات عالية.

وهناك ميزة أخرى مهمة جدا تقدمها Siteground وهي أنه سيتم تثبيت اضافة تسمى SG Optimizer وهذه الاضافة رائعة جدا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فهي تعمل مع استضافتك بشكل مباشر وتمنح موقعك تحسينات كثيرة وتمكنك من تمكين او تعطيل موارد HTML – JS – CSS  كما تمنحك ميزة تحسين الصور بحيث تقوم بضغطها وتصغير حجمها وعرضها بالصيغ الحديثة المعتمدة لدى شركة جوجل.

احصل على خصم 50% على استضافة سايت جراوند

الخصم للمستخدمين الجدد فقط

احصل على الخصم

5. شهادة حماية مجانية

SSL certificate وهي شهادة حماية معترف بها عالميا حيث تقوم بتوفير اتصال آمن ومشفر بين موقعك وزوارك وذلك لتقليل مخاطر الاختراق وسرقة البيانات، ويتم استخدامها حتى من قبل مواقع الشركات والمؤسسات الحكومية.

والجميل أن سايت جراوند مثل الكثير من شركات الاستضافة، فهي تقدم هذه الشهادة مجانا مما ستوفر عليك تكاليف اضافية.

6. بريد الكتروني احترافي

في حال كنت تقدم خدمة أو منتج في موقعك فالبتأكيد سيحاول العديد من الاشخاص التواصل مع ادارة الموقع للحصول على أجوبة، ويهمك أن تعطي انطباع جيد لزبائنك بتقديمك خدمات على مستوى عالي.

لهذا فأنت تحتاج للحصول على بريد الكتروني احترافي يحمل اسم موقعك مثل [email protected]

وستقدم لك استضافة سايت جراوند هذه الميزة مجانا وستتمكن من الحصول على بريد احترافي وستتمكن من ادارته عبر لوحة التحكم الموجودة داخل حسابك.

7. النسخ الاحتياطي في استضافة سايت جراوند

تمنح استضافة سايت جراوند ميزة النسخ الاحتياطي لعملائها في كل الخطط مجانا، حيث ستقوم الشركة بأخذ نسخ احتياطية لموقعك بشكل تلقائي يوميا وسيتم بالاحتفاظ على آخر 30 نسخة احتياطية داخل حسابك ويمكنك الرجوع لها في أي وقت.

والعديد من شركات الاستضافة تقدم هذه الخدمة بتكلفة اضافية، ولهذا فإن Siteground تحرص على ارضاء مستخدميها وقدمت هذه الميزة مجانا.

8. نقل مجاني لمواقع ووردبريس

إذا كنت تفكر في نقل موقعك الذي يستخدم منصة ووردبريس من أي شركة استضافة الى Siteground فالموضوع سهل وبسيط للغاية والجميل أيضا أنه متاح مجانا لدى سايت جراوند وبأي عدد من المواقع تريده.

كل ما عليك فعله هو تثبيت اضافة خاصة بسايت جراوند في موقع ووردبريس الذي تريد نقله وستتحصل على كود معين ستقوم بإدخاله داخل استضافتك وسيتم نقل موقعك وكل المحتوى الخاص بك بشكل آمن.

9. مراكز البيانات في سايت جراوند

توفر سايت جراوند امكانية اختيار مركز بيانات رئيسي Data Center من بين اماكن متعددة، وبمعنى اوضح يمكنك تحديد مكان الخادم الذي سيستضيف موقعك، حيث توفر خوادم في 6 دول مختلفة وهي:

  • الولايات المتحدة الامريكية (آيوا)
  • اسيا (سنغافورة)
  • استراليا (سيدني)
  • المملكة المتحدة ( لندن)
  • المانيا (فرانك فورت)
  • اوروبا (هولندا)

بغض النظر عن مكان تواجدك فإن موقع السيرفر المضيف لموقعك يمكن أن يكون في أي مكان حول العالم، والسؤال الذي يطرح نفسه هل يؤثر مكان تواجد السيرفر على سرعة موقعي ؟

الاجابة هي نعم، فمثلا اذا كان موقع الخادم الخاص بموقعك موجود في امريكا وكان زوارك من منطقة شمال افريقيا و الشرق الاوسط فإن سرعة ظهور محتوى موقعك ستتأثر سلبا بالتأكيد لأن الوقت المستغرق في جلب البيانات سيتزداد، ولهذا ننصح دائما أن يتم اختيار مكان الخادم الرئيسي لموقعك بناءا على أقرب منطقة جغرافية للجمهور المستهدف.

10. CDN مجاني

وهي اختصار لـ Content delivery network وتعني شبكة توصيل المحتوى، ويمكن وصفها بأنها مجموعة من السيرفرات الموزعة في أماكن مختلفة حول العالم وتحتوي هذه السيرفرات على نسخ من محتويات الكثير من مواقع الانترنت، والغرض منها هو تسريع عرض المحتوى لزوار موقعك.

فحينما يرغب أي شخص بزيارة موقعك وهو متواجد في منطقة بعيد ةعن موقع السيرفر الاساسي، سيؤثر ذلك في سرعة عرض محتوى الموقع وذلك بسبب البعد الجغرافي ولكن باستخدام خدمة CDN سيتمكن الزائر من تصفح موقعك بشكل أسرع لأنه يستخدم سيرفرات تتواجد في مواقع قريبة منه جغرافيا و تحتفظ بنسخة من محتوى موقعك مسبقا.

 تقدم سايت جراوند هذه الميزة مجانا وتعتمد في تقديم هذه الخدمة على موقع كلاود فلير Cloudflare فهو يوفر اكثر من 150 موقع مختلف حول العالم، وطريقة تفعيلها بسيطة جدا لأن سايت جراوند سهلت تفعيل هذه الميزة بضغطة زر فقط.

سايت جراوند و ووردبريس

كما تعلمون أن منصة ووردبريس تنصح مستخدميها باستخدام ثلاثة شركات استضافة ووصفت بأنها من افضل الخيارات المبنية على أساس يتوافق مع متطلبات هذه المنصة، وهذه الشركات هي: سايت جراوند ، وبلوهوست ، ودريم هوست.

اختيار استضافة سايت جراوند من بين عشرات أو مئات الآلاف من شركات الاستضافة هو بالتأكيد سبب مشجع جدا للاشتراك في خدماتهم والتمتع بها، وبجانب ووردبريس فإن هناك ثلاث منصات أخرى تنصح باختيار سايت جراوند وهي:

  • ووكمرس WooCommerce
  • يوست Yoast
  • انفاتو Envato

عيوب استضافة سايت جراوند

1. لا توفر دومين مجاني

مع أن Siteground توفر العديد من الخدمات والمزايا الرائعة في استضافاتها إلا أنها لا تقدم دومين مجاني مع سعر الاستضافة الاساسي، بل يكون سعر الدومين بتكلفة اضافية تبلغ حوالي 15.95$ للدومين الذي ينتهي بنطاق .com

انتبه لهذه النقطة التي ستزيد من سعر الاستضافة بشكل كبير!!…والحل هو..

ان تقوم بحجز دومين بسعر أرخص عبر جودادي او نيم شيب، وتستطيع ربط الدومين الخاص بك بكل سهولة مع استضافة سايت جراوندا في ثواني.

ويمكنك الحصول على كود خصم جودادي لتتمكن من شراء دومين بأقل من 5$ فقط عبر الضغط على كوبون جودادي.

2. لا توفر لوحة تحكم من نوع cPanel

مع أنها في وقت قريب كانت سايت جراوند تقدمها لعملائها إلا أنها مؤخرا بدأت تستخدم لوحة تحكم خاصة بها، وبحسب تجربتي لها فهي ممتازة وسهلة الاستخدام ولم أجد صعوبة في استخدامها، فإذا كنت من النوع الذي اعتاد استخدام سي بانل فلن تواجه عوائق عند استخدامها.

قامت سايت جراوند مؤخرا بالتوقف عن تقديم الاستضافة المخصصة واستضافة VPS ولم توضح السبب وسيتم تحديث المقالة فور رجوع هذه الخدمات.

احصل على خصم 50% على استضافة سايت جراوند

الخصم للمستخدمين الجدد فقط

احصل على الخصم

اسعار استضافة سايت جراوند

الاستضافة المشتركة

وهي خيار مناسب لأصحاب المواقع الجديدة والصغيرة لأنها تعتبر الاقل سعرا من بين انواع الاستضافات الاخرى، وتقدم سايت جراوند في الاستضافة المشتركة ما تقدمه اغلب شركات الاستضافة المنافسة بنفس الميزانية تقريبا، باستثناء تكلفة الدومين المنفصلة و التي تحدثنا عنها سابقا.

حيث تتغلب Siteground على منافسيها بتقديم النسخ الاحتياطي وخدمة CDN والبريد الالكتروني مجانا، ويبدأ سعر الاستضافة المشتركة بسعر 3.95$ شهريا.

شاهد كامل مزايا الاستضافة المشتركة من هنا

استضافة ووردبريس

الكثير من الاشخاص لا يدركون مدى قوة منصة ووردبريس والمزايا التي سيتحصلون عليها عند انشاء مواقعهم في هذه المنصة، فيمكنك انشاء مدونة أو موقع شخصي أو متجر الكتروني أو أي نوع آخر من المواقع وستتمكن من الاستفادة من أكثر من 55 ألف اضافة التي من شأنها أن تقوم بالعديد من الوظائف وذلك بحسب متطلبات موقعك.

ودعونا لا ننسى أن ووردبريس تمثل حوالي 36% من مواقع الويب مما يعني الثلث تقريبا.

تقدم Siteground استضافة ووردبريس بمزايا مشابهة إلى حد كبير لمزايا الاستضافة المشتركة إلا أنها مصممة خصيصا لمنصة ووردبريس، فيمكنك الاستفادة من ميزة التثبيت بنقرة واحدة وميزة النسخ الاحتياطي وشهادة أمان مجانية، وأقل خطة متوفرة لهذه الاستضافة تبلغ 3.95$ شهريا.

استضافة ووكمرس

ويطلق عليه WooCommerce وهو أحد البرامج التي توفر اضافة موجودة في منصة ووردبريس، ووظيفة هذا البرنامج هو انشاء منظومة تعمل كمتجر الكتروني، وهي بالتأكيد مهمة جدا للاشخاص المهتمين بالتجارة الالكترونية.

وبالتأكيد هناك استضافة مخصصة لهذا النوع من المواقع إذ أنه من المعروف أن مواقع البيع والشراء تحتاج في الغالب إلى نظام حماية أعلى وبيئة آمنة لكسب ثقة العملاء، وهذا ما ستوفره لك Siteground.

ويبدأ سعر اقل خطة لاستضافة ووكمرس بقيمة 3.95$ شهريا.

استضافة جوملا

أحد أشهر منصات ادارة المحتوى بعد ووردبريس هو منصة جوملا Joomla فهي منصة مفتوحة المصدر توفر عدد كبير من المزايا وعدد كبير من الاضافات المجانية والمدفوعة.

حيث تقدم Siteground لمحبي جوملا استضافة متوافقة وتدعم مزايا هذه المنصة، كما توفر نظام حماية يعرف باسم jHackGuard ويعمل هذا النظام على حماية أصحاب المواقع من أي هجمات قد تحدث، ويبدأ سعر هذه الاستضافة بحوالي 3.95$ شهريا.

الاستضافة السحابية

او ما تعرف بـ Cloud Hosting ومن المعروف عن هذا النوع من الاستضافة أنه يقدم أداء أفضل بكثير من الاستضافة المشتركة وستمنحك سرعة وأداء أعلى لموقعك.

توفر سايت جرواند استضافة سحابية مدارة بالكامل Fully Managed مما يعني أنه سيقوم فريق متخصص بتهيئة وادارة حسابك والاهتمام بعمليات الصيانة إن لزم الأمر وهذا سيمنحك وقتا للاهتمام بأمور اخرى.

يوجد أربعة خطط مختلفة لهذه الاستضافة ولكل منها مزاياها الخاصة، حيث يبدأ سعر أقل خطة بحوالي 80$ شهريا.

استضافة ريسيلر

تفكر في فتح مشروع استضافة المواقع ؟

اذا Siteground هي احدى الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها في انشاء مشروعك وسيتحصل عملاؤك امكانية استخدام نفس السيرفرات التي تستخدمها سايت جراوند مع عملائها، وهذا يعني زيادة نسبة نجاح مشروعك ان شاء الله.

ستقدم لك سايت جراوند مجموعة من التسهيلات والادوات التي ستساعدك في ادارة وتنظيم العمل لكل زبائنك كما سيحصل عملائك على أداوات اخرى ستساعدهم على التحكم باستضافاتهم مثل ادارة الملفات والبريد الالكتروني وقواعد البيانات والعديد من المزايا التي ستساهم في ارضاء زبائنك.

بالنسبة لسعر استضافة ريسيلر فهي بحوال 12$ شهريا.

استضافات أخرى

يوفر سايت جراوند انواع اخرى من الاستضافات التي تدعم منصات مختلفة مثل:

ماجنتو Magento – دروبال Drupal – بريستا شوب Preasta Shop

كما توفر ايضا استضافة مخصصة للطلبة بأسعار منخفضة.


هل تنصحني باستضافة سايت جراوند؟

الاجابة ببساطة نعم وبقوة فهي توفر أغلب متطلبات نجاح أي موقع، وشركة سايت جراوند من النوع الذي يمكنك الاعتماد عليها وهي ممتازة لمن يريد انشاء موقع والعمل عليه على المدى الطويل، خاصة للمواقع التي تريد استهداف الجمهور العربي لانها توفر مراكز بيانات قريبة من دول الشرق الاوسط.

وتذكر دائما أن اختيارك لاستضافة قوية مثل استضافة سايت جراوند يعني بناؤوك لأساس متين لنجاح موقعك ان شاء الله.

احصل على خصم 50% على استضافة سايت جراوند

الخصم للمستخدمين الجدد فقط

احصل على الخصم

الأسئلة الشائعة حول استضافة سايت جراوند

هل توفر سايت جراوند استضافة باشتراك شهري؟

نعم، ولكن سيتم زيادة 14.95$ كرسوم تشغيل وذلك في اول فاتورة فقط.

ما نوع اقراص التخزين التي تستخدمها استضافة سايت جراوند؟

تعتمد سايت جراوند في تخزين بياناتها على اقراص من نوع SSD وهي اسرع بعشرة مرات من اقراص HDD.

هل توفر استضافة سايت جراوند امكانية الدفع عبر باي بال Pay Pal ؟

لا للأسف، الطرق المتاح استخدامها في Siteground هي الفيزا كارد والماستر كارد.

هل توفر سايت جراوند دعم فني باللغة العربية ؟

لا للاسف، تقريبا كل الشركات الاجنبية لا تقدم الدعم الفني باللغة العربية.

إغلاق