controllo numero di serie iphone 6s localizzare come spiare whatsapp di unaltro telefono a distanza come vedere messaggi cancellati whatsapp iphone software spiare spiare microfono cellulare controllare ram iphone 6s aplicacion trova posizione numero di cellulare si puo spiare uno smartphone copiare rubrica da iphone 4 a iphone 5 come spiare cellulare android localizzare cellulare mac address come vedere cronologia iphone applicazione android per spiare il cellulare controllare cellulare android da pc come controllare spiare cellulare free impostazioni dati cellulare iphone 5 wind applicazioni copiare rubrica da iphone 5 a sim consumo eccessivo dati cellulare iphone X come sapere se un iphone 6s Plus è originale apps espia para android gratis cellulare spia android gratis come recuperare sms cancellati iphone 6 Plus capire se cellulari controllo imei rintracciare spiare iphone come posso rintracciare il mio cellulare rubato euronics offerte cellulari iphone 6s Plus iphone internet conocer personas
شروحات عامة

أنف كهربائى جديد يمكنه اكتشاف السرطان في الإنسان في في أقل من 20 دقيقة عن طريق الشم

أنف كهربائى جديد يمكنه اكتشاف السرطان في الإنسان في في أقل من 20 دقيقة عن طريق الشم!

 قد يغير “الأنف الكهربائي” القادر على شم السرطانات التي يصعب اكتشافها بدقة 95 في المائة طريقة تشخيص المتخصصين للمرض القاتل.

صمم العلماء في جامعة بنسلفانيا نظامًا يعمل بالذكاء الاصطناعي مزودًا بأجهزة استشعار نانوية لتحديد الأبخرة من عينات الدم الخاصة بالخلايا السرطانية الحميدة والبنكرياس والمبيض.

فقد حدد الأنف الكهربائي أيضًا بشكل صحيح جميع المرضى المصابين بالسرطان في مراحله المبكرة وفعل ذلك في أقل من 20 دقيقة  في الوقت الذي  قد تستغرق الطرق التقليدية أيامًا أو أسابيع لتحقيق النتائج.

لاختبار الأنف الكهربائي ، حلل الفريق عينات من 93 مريضًا. ما يقرب من 20 مصابًا بسرطان المبيض ، و 20 مصابًا بأورام المبيض الحميدة ، و 20 مصابًا بأورام المبيض المتطابقة مع عدم وجود سرطان ، بالإضافة إلى 13 مريضًا بسرطان البنكرياس ، و 10 مرضى مصابين بأمراض البنكرياس الحميدة.

وأظهر النظام أنه يمكن تحديد المرضى الذين يعانون من سرطان المبيض بدقة 95 بالمئة وسرطان البنكرياس بدقة 90 بالمئة.

كانت الطرق التقليدية في الكشف عن السرطان لدى المرضى تتطلب من المتخصصين أخذ خزعة ، والتي قد تأتي من البطن أو نخاع العظام أو أجزاء أخرى من الجسم.

بمجرد جمع العينة ، يتم إرسالها بعد ذلك إلى المختبر حيث يتم تحليلها من قبل أخصائي علم الأمراض الذي يحدد ما إذا كان النسيج الذي تمت إزالته به ورم وما هو نوعه ، وفقًا لموقع Cancer.net.

قد يستغرق هذا ما لا يقل عن يومين إلى ثلاثة أيام أو من سبعة إلى 10 أيام ، اعتمادًا على مدى تعقيد الموقف.

ومع ذلك ، فإن الابتكار الجديد  من جامعة بنسلفانيا قد يغير العملية برمتها ، مما يجعلها أسرع وأسهل في الأداء.

#أنف #كهربائى #جديد #يمكنه #اكتشاف #السرطان #في #الإنسان #في #في #أقل #من #دقيقة #عن #طريق #الشم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق