شروحات عامة

إليك أهم 6 ميزات جديدة ستأتي في التحديث القادم لويندوز 10 (21H2)

إليك أهم 6 ميزات جديدة ستأتي في التحديث القادم لويندوز 10 (21H2)!

يتلقى نظام ويندوز 10 تحديثان رئيسيان سنويًا ويكون التحديث الثاني والأهم (21H2) في الربع الأخير لعام 2021 ويأتي بالمزايا والتغييرات الأكبر وبفعل الإصدارات التجريبية في برنامج Windows Insider لدينا فكرة عن المميزات الجديدة التي تعمل عليها مايكروسوفت تمهيدًا لطرحها مع تحديث (21H2) وسنتعرف في تلك التدوينة على أهم تلك المميزات.

إجبار البرامج على تقليل إستهلاك الموارد

بواسطة خيار جديد يُدعى Eco mode في أداة Task Manager والذي يمنحك قدرة إجبار البرامج على استهلاك أقل قدر ممكن من خلال هذا الخيار بحيث تعطي العمليات الأخرى مساحة لاستهلاك سرعة المعالج في إنجاز المهام التي تعمل عليها.

إختر كارت الشاشة الافتراضي

إذا كنت تستخدم حاسوب به كارت شاشة خارجي مثلاً Nvidia أو AMD فيمكنك الآن تحديد أي بطاقة رسومية لجعلها افتراضية للألعاب والبرامج الكبيرة. من تطبيق Settings ثم Display ثم Graphics Settings وبعدها اضغط على Default graphics settings لتقوم بتحديد وحدة معالجة الرسومات الافتراضية.

حذف الملفات المؤقتة تلقائياً لتوفير مساحة

سيقوم ويندوز 10 بفحص الهارد وإيجاد الملفات المؤقتة التي لم تُستخدم منذ فترة وسيقوم بحذفها ولتفعيل هذه الميزة من الإعدادات انتقل إلى قسم System ثم Storage واضغط على Configure Storage Sense لتجد خيار “Keep Windows running smoothly…..”

صفحة إعدادات جديدة للتحكم في كاميرا الويب

توفرت صفحة جديدة في تطبيق Settings من أجل ضبط خصائص كاميرا الويب .من قسم Devices ستجد صفحة Camera ومنها تستطيع تعطيل وتمكين ايًا من الكاميرات بضغطة زر أو إضافة كاميرات جديدة ومن خيار(Configure) يمكنك إجراء تغييرات على السطوع والتباين أو تفعيل خاصية Video HDR أو Eye Contact وتصحيح دوران الكاميرا.

تشغيل البرامج تلقائياً بعد إعادة التشغيل

الآن يوجد خيار يسمح للويندوز بإعادة تشغيل البرامج التي كانت تعمل قبل عمل ريستارت Restart للحاسوب. من قائمة الـ Power في قائمة Start ستجد خيار جديد وهو “Restart apps after signing in” بمجرد أن تقوم بتفعيله سيحفظ ويندوز البرامج التي كانت تعمل قبل عمل Restart حتى يعيد تشغيلها تلقائيًا بعد ذلك.

عرض احصائيات استهلاك البطارية

صفحة Battery في قسم System أصبحت تشبه صفحة البطارية على الاندرويد وآيفون فقد تم إضافة رسم بياني يعرض استهلاك البطارية بشكل مفصل ويعرض النسبة المئوية للطاقة المستهلكة في كل تطبيق ومتوسط وقت تشغيل الشاشة وإيقافها ومتوسط المدة التي كان فيها الجهاز في وضع Sleep .

وقسم Battery level يعرض رسم بياني لوقت تفريغ البطارية وشحنها على مدار اليوم بالكامل كما يمكنك معرفة حالة البطارية من “Battery capacity”.

————

من طرف البهي

#إليك #أهم #ميزات #جديدة #ستأتي #في #التحديث #القادم #لويندوز #21H2

الوسوم
إغلاق