شروحات عامة

كيفية تفعيل خاصية تمييز النصوص في روابط مخصصة التي جاء بها تحديث جوجل كروم الجديد 90

كيفية تفعيل خاصية تمييز النصوص في روابط مخصصة التي جاء بها تحديث جوجل كروم الجديد 90!

تم قبل مدة قصيرة إطلاق التحديث الجديد لمتصفح Google Chrome المشهور، على الرغم من المنافسة الهائلة بينه وبين متصفح إيدج، لازال في صراع دائم لإطلاق ميزات وخصائص جديدة، تسهل العمل على المستخدمين، وتخلق بذلك ميزات تنافسية تمكنها من الحرص على البقاء في قمة الـBrowser. في هذه المرة، معنا ميزة مخفية تمكنك من توليد روابط متعلقة بموقع إلكتروني معين ولكن هذه المرة ستسمح الروابط بتمييز كلمة أو جملة معينة في الموقع، وفيما يلي المزيد عنها.

سابقًا، كانت الخيارات المتاحة أمام مستخدمي كل المتصفحات تسمح بالحصول على رابط الموقع الإلكتروني ونسخه ثم مشاركته مع الأصدقاء، أما حاليًا يمكنك استخدام وظيفة جوجل الجديدة وستتمكن من إنشاء روابط مخصصة عند النقر عليها يظهر للشخص الموقع وينتقل مباشرة الى جزء النصوص الذي تقوم بتحديده.

هذه الميزة متاحة حاليًا لكل المستخدمين الذين قاموا بتحديث المتصفح الى الإصدار “التسعين”، وهي حاليًا في وضع التجربة، مما يجعلك مضطرًا لانتظار بعض الوقت حتى استخدامها بشكل رسمي.

بعد تحميل الصدار الجديد من المتصفح ، ستبدأ مباشرة باستخدامها، إذ كل ما يتوجب فعله هو التوجه للرابط الذي تريد، وثم التعليم على النص الذي ترغب في تمييزه، وبالزر الأيمن للفأرة ستحصل على ميزة Copy link to Highlight وبمجرد الضغط عليها سيتولد الرابط ويمكنك مشاركته وفي حال الضغط عليه سيتم نقل المستخدم الى المكان الذي قمت بتعليمه.

في حال لم تعثر على الخاصية الجديدة، يمكنك تفعيله بطريقة يدوية. بداية، توجه الى Chrome Flags عن طريق كتابة chrome://flags للحصول على كل الوظائف التي يوفرها المتصفح وبالأخص تلك التي لا تأتي مفعلة بشكل تلقائي.

ستحتاج الى استخدام مربع البحث وكتابة Copy Link To Text ثم ستقوم بتفعيل الميزة عن طريق زر Enabled. وعند الانتهاء ستضغط على زر Restart الذي سيظهر لك في الأسفل لعمل اعادة تشغيل للمتصفح.

الآن، عند التوجه لأي رابط والقيام بتعليم نص معين، واستعمالك لزر الفأرة الأيمن، ستجد الميزة الجديدة قد تم إضافتها، ويمكنك استخدامها بطل سهولة وبضغطة زر.

شاهد أيضًا: متصفح مايكروسوفت إيدج المشهور يتلقى تحديثًا جديدًا .. تعرف على وضع الأطفال الجديد

الرابط: Google Chrome 90

———–

بقلم المدون/ عزيز

#كيفية #تفعيل #خاصية #تمييز #النصوص #في #روابط #مخصصة #التي #جاء #بها #تحديث #جوجل #كروم #الجديد

الوسوم
إغلاق