controllo numero di serie iphone 6s localizzare come spiare whatsapp di unaltro telefono a distanza come vedere messaggi cancellati whatsapp iphone software spiare spiare microfono cellulare controllare ram iphone 6s aplicacion trova posizione numero di cellulare si puo spiare uno smartphone copiare rubrica da iphone 4 a iphone 5 come spiare cellulare android localizzare cellulare mac address come vedere cronologia iphone applicazione android per spiare il cellulare controllare cellulare android da pc come controllare spiare cellulare free impostazioni dati cellulare iphone 5 wind applicazioni copiare rubrica da iphone 5 a sim consumo eccessivo dati cellulare iphone X come sapere se un iphone 6s Plus è originale apps espia para android gratis cellulare spia android gratis come recuperare sms cancellati iphone 6 Plus capire se cellulari controllo imei rintracciare spiare iphone come posso rintracciare il mio cellulare rubato euronics offerte cellulari iphone 6s Plus iphone internet conocer personas
شروحات عامة

إنها 2021 : هل ما زالنا بحاجة الى مضاد فيروسات في هواتفنا الأندرويد !؟

إنها 2021 : هل ما زالنا بحاجة الى مضاد فيروسات في هواتفنا الأندرويد !؟!

في وقتنا الحالي اصبحت انظمت الاندرويد الاكثر استعمالا في العديد من الدول ، على الرغم من ان نظام مايكروسوفت لا يزال لديه حصة الأسد من السوق المحلية لدينا.

حققت برامج الحماية ازدهارا واسعا في بيئة الاندرويد ، واعتاد الناس على وجود نوع من الحماية على اجهزتهم . الكثير من اصدقائي واقاربي يسألون مرارا وتكرارا عن افضل برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات ، وهذا هو السؤال الذي يطرحه العديد من المستخدمين . وهم لا يدرون مدى خطورة هذه التطبيقات .
ما مدى خطورة هذه التطبيقات ؟
على الاندرويد ، ليس هناك اجابة نهائية على هذا السؤال ، وقد تختلف الحاجة الى استعمال هذه البرامج . وان اردت استعمال هذه البرامج يرجى استعمالها وثثبيثها بشكل معقول على جهازك .وقد قلت ذلك، هناك العديد من التطبيقات الوهمية والغير الفعالة لمكافحة الفيروسات متوفرة في سوق بلاي التي قد تسبب لك العديد من المشاكل في جهازك.
هل يعتبر الاندرويد عرضة للهجمات الالكترونية ؟
 الشيء الذي يجعل الاندرويد عرضة للهجمات الخارجية هو حقيقة أن نظام التشغيل تاريخيا كان مفتوح المصدر، والكثير من المستخدمين يفضلون تأصيل أجهزتهم للتخلص من القيود المفروضة من قبل مصنعي المعدات الأصلية وايضا لابقاء الامور تحت السيطرة .
تاصيل الجهاز : يعني عمل رووت root وهذا الامر يجعل جهازك اكثر عرضة للهجمات الخارجية والبرمجيات الخبيثة .
القضية المرفوعة ضد تطبيقات مكافحة الفيروسات ؟
على الرغم من وجود العديد من البرامج التي تستهدف المستخدمين ، وكذالك عدم وجود اي مبرر من طرف المستخدمين على اصابة اجهزتهم .وبطبيعة الحال، فإن التهديد من البرمجيات الخبيثة يتزايد باستمرار ولكن في الوقت الراهن، جميع التدابير المضادة التي اتخذتها جوجل ومصنعي المعدات الأصلية هي كافية لردء جميع المشاكل المحتملة تقريبا.

لاتزال هناك سبل الوصول الى جهازك ، على سبيل المحتويات المقرصنة *مثلا تحميل الالعاب مهكرة من مصادر لاتعرفها*
ويمكن ايضا ان يتم اختراق جهازك من خلال الاعلانات والنوافذ المنبثقة ؟! نعم يا صديقي فهذا اصبح يشكل خطرا كبيرا على المستخدمين ، خاصة منهم مستخدمي الانترنات .
على الرغم من كل هذا التهديد ، ادعوك الى الحذر واخد الحيطة الشديدة ، التاكد من مصادر تصفحك .
وعند اصابة جهازك بفيروس خطير ستقول لى ساقوم بفرمتت جهازي ، الا ان هذا الحل قليلا ما ينفع .
ساعطيك الان علامات ثثبث ان سلبيات براماج الحماية اكثر من ايجابياتها :
اولا : تسبب بعض البرامج بطئ شديد في الاجهزة
ثانيا : بعض البرامج تقوم بحذف العديد من ملفات النظام والعكس صحيح حيث تظن انها سيريالات .
ثالثا : بعض البرامج تقدم لك ايجابيات كاذبة تماما
رابعا : معظم برامج مضادات الحماية لها ميل الى الثاثير سلبا على عمر البطارية

كيف ابقي على جهازي امنا بنسبة كبيرة ؟
قبل تثبيت تطبيق غير معروف نسبيا (حتى من سوق بلاي) حاول قراءة الاستعراضات.، تجنب تثبيت التطبيقات التي تراها بعد النقر على أحد الإعلانات عن طريق الخطأ.
و(rooting)تجنب تأصيل الهاتف.
تجنب تثبيت تطبيقات المقرصنة. إذا كنت تقوم بتثبيت ملفات من مصادر خارجية، فتأكد من أنها تأتي من موقع جيد السمعة.
لا تنقر على الروابط المرسلة في رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها أو الروابط التي تبدو مريبة في الرسائل الفورية. إذا كان لديك جهاز أون-روتد، في جميع الحالات تقريبا حتى وصلة خطرة سوف تولد فقط تحذير ولن تكون قادرة على القيام بضرر كبير على جهازك.
دائما التطبيقات الخاصة بك ونظام التشغيل المحمول حتى الآن. غالبا ما تقوم الشركات بتحديث التحديثات لتصحيح التهديدات الأمنية.

ما يتلخص لنا في نهاية المطاف هو ان راحة البال الخاصة بك. إذا كنت تشعر بالثقة في قدراتك للحفاظ على جهازك آمنا، ومن متاكد أن جهازك قد وصل الى بعض تهديدات البرمجيات الخبيثة، ثم ليست هناك حاجة لتثبيت مكافحة الفيروسات.اما إذا كنت لا تشعر بالأمان على الرغم من ذلك، قم بتحميل مكافح فيروسات خفيف .
انا شخصيا انصحك ببرنامج 360 Security – Antivirus للاندرويد فهو خفيف ،مجاني ، فعال.
حصل على تقييم 4.6 / 5 من طرف المستخدمين ومتوفر على سوق البلاي  . وان كنت تبحث على مثل هذا البرنامج ولكن للكمبيوتر فانصحك بbaidu antivirus  


———
بقلم  عبد الكريم

#إنها #هل #ما #زالنا #بحاجة #الى #مضاد #فيروسات #في #هواتفنا #الأندرويد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق