شروحات عامة

اختراق ثلاثة من أحد أكبر تطبيقات VPN في العالم وتسريب البيانات … سارع لحذفها

اختراق ثلاثة من أحد أكبر تطبيقات VPN في العالم وتسريب البيانات … سارع لحذفها!

تعد شبكات VPN مثالية لحماية و إخفاء هويتنا على الإنترنت ولتشفير اتصالاتنا عندما نتصفح الشبكات التي لا نعرف ما إذا كانت آمنة بنسبة 100٪. ومع ذلك ، من المهم اختيار خدمة جيدة لمنع وصول بياناتنا إلى أيدي السلطات أو اختراقها. الآن ، هذا الأخير هو ما حدث لواحدة من أكثر شبكات VPN استخدامًا في العالم.

تم الكشف عن ذلك بواسطة CyberNews ، التي قالت من أن أحد أكثر شبكات VPN استخدامًا على  ندرويد قد تم اختراقه ، وأن بيانات 21 مليون مستخدم معروضة للبيع بالفعل على الإنترنت. على وجه التحديد ، يبيع أحد مستخدمي منتدى القرصنة الشهير ثلاث قواعد بيانات تحتوي على بيانات اعتماد وبيانات جهاز تم الحصول عليها من ثلاث خدمات VPN مختلفة تم اختراقها وهي  : SuperVPN و GeckoVPN و ChatVPN.

تتضمن المعلومات المسربة عناوين البريد الإلكتروني وأسماء المستخدمين والأسماء الكاملة وبلد الإقامة وكلمات المرور المشفرة وتفاصيل الدفع وحالة الاشتراك وانتهاء صلاحية الاشتراك. إلى هذه البيانات الشخصية ، يجب أن نضيف أيضًا أن البيانات من الأجهزة المستخدمة قد تمت  تسريبها ، مثل الرقم التسلسلي وطراز الجهاز والمعرف الفريد و IMSI.

وفقًا لبيانات غوغل ، فإن SuperVPN لديها أكثر من 100 مليون عملية تنزيل. GeckoVPN لديه أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل ، و ChatVPN لديه أكثر من 50000 عملية تنزيل. لم تؤكد أي من خدمات VPN الثلاثة الاختراق حتى الآن.

يدعي الشخص المسؤول عن الاختراق أنه تم استخراج البيانات من قواعد البيانات المتاحة للجمهور التي استخدمها مزودو VPN لحمايتها ، مما يسهل على المهاجم الحصول على البيانات. يجب أن يضاف إلى ذلك حقيقة أن سياسة الخصوصية لهذه الخدمات بعيدة كل البعد عن كونها الأفضل ، حيث يبدو أنها تسجل العديد من معلومات المستخدم.

لذلك ، من الأفضل التوقف فورًا عن استخدام خدمات VPN هذه ، وتغيير كلمة مرور الحساب ، وتغييرها أيضًا في حالة إعادة استخدام كلمة المرور في خدمة أخرى  .  

#اختراق #ثلاثة #من #أحد #أكبر #تطبيقات #VPN #في #العالم #وتسريب #البيانات #سارع #لحذفها

الوسوم
إغلاق