controllo numero di serie iphone 6s localizzare come spiare whatsapp di unaltro telefono a distanza come vedere messaggi cancellati whatsapp iphone software spiare spiare microfono cellulare controllare ram iphone 6s aplicacion trova posizione numero di cellulare si puo spiare uno smartphone copiare rubrica da iphone 4 a iphone 5 come spiare cellulare android localizzare cellulare mac address come vedere cronologia iphone applicazione android per spiare il cellulare controllare cellulare android da pc come controllare spiare cellulare free impostazioni dati cellulare iphone 5 wind applicazioni copiare rubrica da iphone 5 a sim consumo eccessivo dati cellulare iphone X come sapere se un iphone 6s Plus è originale apps espia para android gratis cellulare spia android gratis come recuperare sms cancellati iphone 6 Plus capire se cellulari controllo imei rintracciare spiare iphone come posso rintracciare il mio cellulare rubato euronics offerte cellulari iphone 6s Plus iphone internet conocer personas
شروحات عامة

اليوم هو يوم البيئة العالمي : ماذا تفعل بنفاياتك التقنية ؟ .. هذه مخاطرها

اليوم هو يوم البيئة العالمي : ماذا تفعل بنفاياتك التقنية ؟ .. هذه مخاطرها!

ماذا تفعل  بأجهزتك عندما تنتهي من استخدامها ؟ إذا لم تستطع التخلي عنها أو بيعها ، فهل تجمعها أم ترميها بعيدًا ؟ في يوم البيئة العالمي ، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو ، نشرح تأثير النفايات التكنولوجية ، أو النفايات الإلكترونية ، ونخبرك بما يمكنك فعله حتى تتمكن أخيرًا من إخراجها من منزلك بالطريقة الصحيحة .

تشمل النفايات الإلكترونية مجموعة متنوعة من المنتجات. وفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، فإن هذه جميع الأجهزة تعمل بالطاقة الكهربائية التي انتهى عمرها الإنتاجي. وبالتالي ، من الأجهزة المنزلية ، والهاتف الذكي والجهاز القابل للارتداء ، إلى الأجهزة للاستخدام التجاري للمنازل وحتى المدن الذكية ، فهي جزء من هذا النوع من القمامة.

توضح الرابطة العالمية لإحصاءات النفايات الإلكترونية (GESP) ، التي تشارك فيها منظمات مثل الأمم المتحدة (UN) ، أن المشكلة الرئيسية في إلقاء هذا النوع من المعدات في سلة المهملات هي أنها تحتوي على مواد مختلفة يمكن أن تضر بصحة الإنسان والبيئة.

على سبيل المثال ، تشتمل النفايات الإلكترونية على معادن ثقيلة مثل الرصاص ، والكادميوم ، والزئبق ، والكروم ، أو الزرنيخ ، بالإضافة إلى مثبطات اللهب ، التي يشيع استخدامها في الإلكترونيات والتي يمكن أن تسبب الحرائق عند وصولها إلى مدافن النفايات. كل هذا يترجم إلى مواد سامة لكل من البشر والكوكب.

على العكس من ذلك ، فإن الإدارة السليمة للنفايات التكنولوجية لها تأثير إيجابي ذي صلة ، من خلال السماح بإعادة تدوير المواد ، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من استخراج وتنقية المواد الخام. يصف GESP النفايات الإلكترونية بأنها “منجم حضري” لأنها تحتوي على العديد من المعادن  التي إذا أعيد تدويرها ، لا تساعد البيئة فحسب ، بل توفر ملايين الدولارات.

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن GESP ، Global Electronic Waste Monitor 2020 ، يتم إنتاج حوالي 53.6 مليون طن متري من النفايات الإلكترونية كل عام على مستوى العالم. في نفس الدراسة ، من المتوقع أن تصل النفايات التكنولوجية إلى 74 مليون طن بحلول عام 2030.

#اليوم #هو #يوم #البيئة #العالمي #ماذا #تفعل #بنفاياتك #التقنية #هذه #مخاطرها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق