شروحات عامة

اشتعلت النيران في هاتف Xiaomi Redmi Note 9 Pro لأحد المستخدمين … هل هذا خطأ شياومي ؟

اشتعلت النيران في هاتف Xiaomi Redmi Note 9 Pro لأحد المستخدمين … هل هذا خطأ شياومي ؟!

  قبل يومين ، نشر أحد المستخدمين على الشبكات  صورتين لهاتف Xiaomi Redmi Note 9 Pro مشتعلًا. وأشار المستخدم في منشوره إلى أن الجهاز لم يتجاوز عمره بضعة أشهر ، وأنه يخص شقيقه ، وأنه بدأ في  خروج منه الدخان دون سبب واضح. إنه ليس أول هاتف ذكي ينفجر ولن يكون الأخير ، ولكن في هذه الحالة يبدو أن الخطأ لا يقع على عاتق الشركة المصنعة ، بل في المستخدم نفسه. نتوقع بالفعل أنه ليس شيئًا طبيعيًا على الإطلاق ، على الرغم من أنه من بين ملايين الأجهزة في العالم ، هناك عدد قليل يعاني من هذه المشكلة.

تم طرح هاتف Xiaomi Redmi Note 9 Pro في السوق  منذ فترة طويلة وكانت حالات  مث هاتفه في هذا الهاتف قليلة أو معدومة تقريبًا. لهذا يستبعد أن تكون مشكلة عامة في الجهاز أو أن بها أي مكون يسبب هذا الحريق.

لم يقدم المستخدم الكثير من التفسيرات ، ولكن يبدو أنه أرسل الجهاز المحترق إلى  شياومي لتحليله. نشرت الشركة الآن أن الحريق نتج عن استخدام غير لائق من قبل المستخدم. هذا ليس خطأ  شياومي أو الجهاز نفسه: كان الهاتف على ما يرام وكان شيئًا خارجيًا هو الذي تسبب في المشكلة.

لم يتم إغلاق القضية بعد ولم تذكر  شياومي سبب الحريق ، بل قالت ببساطة إن السبب هو المستخدم. الآن علينا أن ننتظر ، لأن الاستخدام غير الملائم للجهاز قد يؤي إلى نتائج لا يحمد عقباها.

الجزء الأكثر حساسية في الهاتف الذكي هو بطاريته. إذا تم اصطدامها أو ثقبها أو تورمها ، فقد تكون عرضة للاشتعال وتسبب احتراق الجهاز. إنه لأمر خطير للغاية أن يتسبب هذا الموقف  في بعض المناسبات في احتراق منازل بأكملها  .

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى احتراق الهاتف المحمول أو انفجاره ، ولكن من المرجح أن يكون هناك عطل في الشحن  أو في الأجهزة المتعلقة  بالشحن . قد يتسبب الموصل في حالة سيئة أو شاحن رديء الجودة في حدوث قصور ومشاكل خطيرة أثناء إعادة شحن الهاتف.

#اشتعلت #النيران #في #هاتف #Xiaomi #Redmi #Note #Pro #لأحد #المستخدمين #هل #هذا #خطأ #شياومي

الوسوم
إغلاق