شروحات عامة

لماذا اقترحت شركة آبل على بعض المستخدمين الانتقال إلى أندرويد ؟

لماذا اقترحت شركة آبل على بعض المستخدمين الانتقال إلى أندرويد ؟!

خلال شهر مايو ، استحوذت التجربة بين Epic Games و  آبل على انتباه الجمهور لمشكلة معينة ، وهي أن آبل تسمح بتثبيت  ألعاب Epic Games  خارج متجر التطبيقات. على حد تعبير توم سويني ، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games ، لا تسمح  آبل بهذه الممارسة لأنها تمكن من فرض عمولة على المطورين بنسبة 30٪ لعمليات الشراء داخل التطبيق.

قدمت  آبل مرة أخرى حججًا تدافع عن موقفها  لمنع تثبيت التطبيقات في متجر التطبيقات غير متجرها .  فقد ذكرت الشركة  أن أجهزة  آيفون لديها معلومات مستخدم أكثر سرية وحساسية ، لذا فإن هذه الممارسة ستجعل هواتفهم أقل أمانًا وموثوقية ، وهي حالة اكتسبتها أجهزة  آيفون لعدة سنوات.

ذكر Erik Neuenschwander ، رئيس قسم الخصوصية في  آبل ، في مقابلة مع Fast Company أن فتح إمكانية تثبيت التطبيقات على متاجر تابعة لجهات خارجية سيكون خطأ سيؤدي إلى خداع العديد من المستخدمين.

 كما شدد على أن iOS هو نظام تشغيل آمن يعرف فيه عملاؤه أنه يمكنهم تثبيت التطبيقات بأمان تام ودون أن ينخدعوا.

ذكرت إيفون جونزاليس روجرز ، القاضي في القضية بين Epic Games و  آبل ، شيئًا مشابهًا لتيم سويني عندما جادل في حاجة  آبل للسماح بتثبيت التطبيقات خارج متجرها ؛ وقال: “يعرف مستخدمو آبل أنه يمكنهم فقط تثبيت التطبيقات من متجر التطبيقات ، فهم واضحون جدًا بشأن ذلك وربما لهذا السبب يشترون أجهزتنا “.

من جانبه ، أخبر Neuenschwander أيضًا شركة Fast Company أن المستخدمين الذين يرغبون في تثبيت تطبيقات خارج المتجر الرسمي لديهم خيارات أخرى للقيام بذلك.

“المستخدمون الذين يريدون هذا الوصول المباشر إلى التطبيقات دون أي مراجعة لديهم خيار القيام بذلك اليوم على منصات أخرى عبر الإنتقال إلى أندرويد مثلا . وشدد المدير التنفيذي على أن نظام التشغيل iOS هو النظام الذي يفهم فيه المستخدمون أنه لا يمكن خداعهم عند تثبيت أحد التطبيقات.

رفض بعض النقاد حجج شركة آبل ، مشيرين إلى أنه على الرغم من وجود فريق مكون من 500 شخص يقومون بمراجعة 100000 طلب جديد كل أسبوع في متجر التطبيقات ، إلا أنه لا يزال يتم العثور على حالات احتيال.

وبالمثل ، ذكر Yair Ivnitsky ، مطور الأجهزة المحمولة لشركة الأمن السيبراني GK8 ، أن iOS هو نظام تشغيل أكثر أمانًا نظرًا لتصميمه وتطويره ، وليس لأن  بل تقوم بمراجعة التطبيقات في متجر التطبيقات.

على الرغم من ذلك ، فإن نظام iOS ليس نظام تشغيل خالي من البرامج الضارة. وفقًا لأحدث تقرير لنوكيا يسمى “Threat Intelligence Report White Paper” ، تم اكتشاف 1.72٪ من أجهزة  آيفون المصابة ببرامج ضارة في عام 2020 ، بينما عانى 26.64٪ من هواتف Android من نفس المصير.

#لماذا #اقترحت #شركة #آبل #على #بعض #المستخدمين #الانتقال #إلى #أندرويد

الوسوم
إغلاق