شروحات عامة

غوغل كروم سيرسل لك تنبيهات عند تثبيت إضافات غير موثوق بها

غوغل كروم سيرسل لك تنبيهات عند تثبيت إضافات غير موثوق بها!

 تمثل إضافات غوغل كروم أحد العناصر الأكثر فائدة  للمتصفح. توفر هذه الفرصة تزويد متصفحنا بكل ما نحتاجه للمهام التي نقوم بها. ومع ذلك ، فإن تثبيت هذه الوظائف الإضافية يمثل أيضًا مخاطرة أمنية. لهذا السبب ، أعلنت غوغل عن وظيفة جديدة حيث يمكنك تلقي تنبيهات عند تثبيت  إضافات غير آمنة في كروم .

بهذه الطريقة ، إذا قمت بتثبيت  إضافة من مطور جديد أو مطور لم يلتزم بالقواعد سابقًا ، فستتمكن من معرفته من خلال إشعار المتصفح.

تدرك  غوغل  المخاطر التي قد تكون متضمنة عند تثبيت الوظائف الإضافية للمتصفح. بالنظر إلى أن هذا  يمثل بوابتنا إلى الإنترنت وجميع الخدمات التي نستخدمها ، فإن دمج الإضافات يمكن أن يشكل خطورة على سلامة هذه البيانات. خلال عام 2020 ، على سبيل المثال ، اضطرت الشركة إلى إزالة ما يصل إلى 49  إضافة تعمل عن طريق سرقة كلمات المرور من محافظ Bitcoin. لذلك ، فإن المخاطر كثيرة ، وبالتالي من الرائع تلقي الإشعارات إذا قمنا بتثبيت  إضافة يمكن أن تكون خطيرة.

سيرسل  كروم  تنبيهات عند تثبيت الإضافا من مطورين جدد أو غير موثوقين. المطورين الذين تعتبرهم  غوغل موثوقًا بهم هم أولئك الذين التزموا بمعايير  غوغل لإنشاء  إضافات لعدة أشهر.

هذه الميزة مفيدة حقًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن  الإضافات يمكن أن تكون بوابة للعديد من البرامج الضارة.

#غوغل #كروم #سيرسل #لك #تنبيهات #عند #تثبيت #إضافات #غير #موثوق #بها

الوسوم
إغلاق