شروحات عامة

تعطّل 60 % من خدمات الإنترنت على الكويت بسبب انقطاعات في 3 كوابل

تعطّل 60 % من خدمات الإنترنت على الكويت بسبب انقطاعات في 3 كوابل!

تعرضت خدمات الإنترنت في الكويت ، أمس ، إلى تباطؤ شديد بعد انقطاع ثلاثة كابلات نتيجة أعمال تطوير الطرق في أم الهيمان والنويصيب والزور والجهراء والسلمي ، مما أدى إلى تعطل ما يقرب من 60 في المائة من  خدمات الإنترنت والكهرباء في البلاد. وقالت هيئة تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (CITRA) إن فرق الطوارئ من إدارة الاتصالات الدولية بالهيئة كانت موجودة في المواقع.

وقال مدير ادارة التوصيلات الدولية جمال صادق لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هناك تنسيقا مشتركا بين فرق الطوارئ ووزارة الخدمات والمقاولين المعتمدين لإصلاح الكابلات في أسرع وقت ممكن. وأعلنت الهيئة ، مساء أمس ، أنه تم إصلاح جميع الكابلات.

وأكد رئيس قطاع الاتصالات في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فهد الفهد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الهيئة تسعى لإصلاح الاتصال بالإنترنت. وأضاف أن نظام الكابلات المحلية الجديد سيساعد في تجنب الانقطاعات في المستقبل وتقليل الضغط على الإنترنت خلال ساعات الذروة. تتولى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، التي تأسست عام 2014 ، الإشراف على قطاع الاتصالات ومراقبة وحماية مصالح المستخدمين ومقدمي الخدمات وتنظيم خدمات شبكات الاتصالات في الدولة.  

مترجم من المصدر

#تعطل #من #خدمات #الإنترنت #على #الكويت #بسبب #انقطاعات #في #كوابل

الوسوم
إغلاق