شروحات عامة

تعرف على كل ما يمكن للهاكر أن يفعله بك إذا عرف رقم هاتفك المحمول .. 5 أشياء ستصدمك

تعرف على كل ما يمكن للهاكر أن يفعله بك إذا عرف رقم هاتفك المحمول .. 5 أشياء ستصدمك!

 تخيل هذا: تقابل أصدقاءك لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في أقرب حانة. في المكان تقابل شخصًا جذابًا وتعطيه رقم هاتفك المحمول. فكر في الأمر ، من لم يفعل هذا في حياته؟ حسنًا ، قد لا تعرف ، لكن مشاركة رقمك أمر خطير للغاية.

تعرف على كل ما يمكن  للهاكر أن يفعله بك إذا عرف رقم هاتفك المحمول .. 5 أشياء ستصدمك

لكن لماذا؟ بسيط ، سنطرح عليك سؤالًا بسيطًا: هل تتذكر جميع البيانات الشخصية المرتبطة برقم هاتفك؟ هل فكرت يومًا ما الذي سيحدث إذا وقعت هذه المعلومات في أيدي أحد المتطفلين؟ نحن نهتم بأمانك وهذا هو السبب في أننا سنعرض لك اليوم 5 أشياء يمكن  للهاكر القيام بها برقم هاتفك المحمول.

 نسخ بطاقة SIM  الخاصة بك لإرسال الرسائل كما لو كنت أنت من يرسلها 

الخطوة الأولى لأي عملية اختراق لرقم هاتفك المحمول هي تكرار بطاقة SIM. هذا يعني أن المخترق سيتصل بالمشغل الخاص بك ، ويتظاهر بأنه أنت ، ويحاول تكرار بطاقة SIM الخاصة بك.

لتحقيق ذلك ، يحتاج المخترق إلى بيانات أساسية خاصة بك  ، مثل المعرف الخاص بك وعنوانك وأسماءك وألقابك. وأين سيحصل المجرم على كل هذه المعلومات؟ حسنًا ، الوصول إلى السجلات العامة على منصات مثل الصفحات البيضاء والبحث عن المستندات التي يظهر بها هاتفك المحمول. بمعنى آخر ، يمكن للمتسلل معرفة كل شيء عنك فقط باستخدام رقم هاتفك المحمول.

إذن ماذا يحدث إذا تمكنوا من  تكرار بطاقة SIM الخاصة بك؟ حسنًا ، سوف يرسل المخترق رسائل كما لو كنت أنت. في هذه المرحلة ، ربما يقوم المجرم الإلكتروني بخداع والنصب على  الأشخاص باستخدام رقم هاتفك المحمول.

أيضًا ، من خلال  تكرار  بطاقة SIM ، ستتوقف بطاقتك عن العمل. لهذا السبب ، لن تدرك أنك ضحية الاختراق حتى ترى أن هاتفك المحمول لا يمكنه إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية قصيرة.

مهاجمة بريدك الإلكتروني للدخول إلى السحابة الشخصية الخاصة بك

إذا تمكن المخترق بالفعل من  تكرار ونسخ بطاقة SIM الخاصة بك وإرسال رسائل برقم هاتفك المحمول. الآن سيكون هدفه التالي هو بريدك الإلكتروني ،وستمكن من الوصول إليه إذا ربطته بهاتفك عن طريق ميزة   التحقق من خطوتين في Gmail مثلا.

 هذا هو السبب في أن المخترق سيدخل Gmail الخاص بك دون مشاكل في طلب تغيير كلمة المرور. 

بهذه الطريقة سيخترق حسالباتك الأخرى المرتبطة ببريد ، كقناتك على اليوتوب مثلل  و سيتمكن المخترقمن الاطلاع على الضرائب التي تدفعها أو سجلك الجنائي أو المستندات السرية لعملك. سيتم كشف جميع البيانات الخاصة بك.

تغيير كلمات المرور لحساباتك المصرفية

تستخدم البنوك أيضًا عملية التحقق المكونة من خطوتين عند تسجيل الدخول إلى حسابك. يهتم المخترق بأموالك ولن يفوتك فرصة تركك بدون  دولار واحد. ضع في اعتبارك أن لديه بالفعل جميع المعلومات اللازمة للقيام بذلك ، مثل بطاقة SIM أو بريدك الإلكتروني.

هل تعتقد أنك ذكي وتحمي حساباتك بأسئلة الأمان؟ حسنًا ،  الهاكرز  أكثر ذكاءً: مع كل المعلومات التي لديهم بالفعل عنك ، لن تكون هناك مشكلة في معرفة الاسم الأوسط لوالدتك أو اسم حيوانك الأليف…إلخ ، حيث يمكنهم تخمين كل هذا .

سرقة حساباتك على الشبكات الاجتماعية

بوجود بطاقة SIM بالفعل والوصول إلى بريدك الإلكتروني ، يحتاج  الهاكرلفقط إلى الضغط على زر “لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي”  لسرقة حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

مهاجمة عائلتك وأصدقائك

بعد كل ما فعله المخترق بك بالفعل ، سيكون هناك هدف أخير: مهاجمة أحبائك. ستكون العملية أسهل ، لأن الجاني يعرف بالفعل من هم أصدقاؤك وعائلتك بفضل المعلومات التي استخرجها من الشبكات الاجتماعية. وبالتالي سيبدأ بابتزازهم وطلب المقابل منهم … إلخ 

لذلك ، من خلال إعطاء رقمك لشخص غير جدير بالثقة ، فإنك لا تعرض نفسك للاختراق فحسب ، بل تعرض أيضًا عائلتك وأصدقائك.

هل رأيت كل ما يمكن أن يحدث إذا قرر أحد  الهاكرز مهاجمتك بمجرد الحصول على رقم هاتفك المحمول؟ العواقب وخيمة للغاية. نصيحتنا هي أنك تمنع  شركة الإتصالات من إجراء أي نسخ لبطاقة SIM إذا لم تذهب شخصيًا إليهم . وبالطبع توقف عن إعطاء رقم هاتفك المحمول لأي شخص.

#تعرف #على #كل #ما #يمكن #للهاكر #أن #يفعله #بك #إذا #عرف #رقم #هاتفك #المحمول #أشياء #ستصدمك

الوسوم
إغلاق