شروحات عامة

ما هي التكنولوجيا التي تستخدمها محركات البحث للزحف إلى مواقع الويب وإظهار لك النتائج

ما هي التكنولوجيا التي تستخدمها محركات البحث للزحف إلى مواقع الويب وإظهار لك النتائج!

عندما يكون لديك أي أسئلة وتذهب على الفور إلى هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، دون التفكير مرتين ، تدخل محرك البحث الموثوق به ، اكتب  ما تريد البحث عنه ، وستجد لك في ثوانٍ قائمة طويلة من الإجابات من بين تلك الإجابات تقريبًا دائما هو ما كنت تبحث عنه.

سواء تم طرح أسئلتك في غوغل أو Bing أو Safari أو حتى Firefox ، فإن التكنولوجيا التي يستخدمونها لتقديم إجابة للبحث متشابهة جدًا في معظم الحالات أو على الأقل من حيث مبادئها.

إن التقنية التي يعتمد عليها هذا النوع من البحث هي ما يسمى بمحركات البحث أو برامج زحف العنكبوت أو برامج الزحف  ( spider crawlers  أو  crawlers).

هذه المحركات مسؤولة عن التنقل في مليارات صفحات الويب الموجودة والانتقال من صفحة إلى أخرى بحثًا عن المراجع التي تفهم ما يبحث عنه المستخدم.

تعمل برامج الزحف بطريقة آلية وتستند إلى خوارزميات مبرمجة لاكتشاف الكلمات الرئيسية والبيانات الوصفية للموقع ليتم فهرستها في قاعدة بيانات محرك البحث ؛ يفهرس الزاحف الصفحات وفقًا لبياناتها وعلاماتها وبعض العوامل الأخرى مثل صلة الصفحة.

بمجرد طلب كل هذه المعلومات ، في غضون مللي ثانية ، تقوم برامج الزحف بترتيب قائمة نتائج البحث اعتمادًا على البيانات مثل مدى الصلة أو عدد المرات التي كانت هذه المعلومات مفيدة للمستخدمين ، ومعدل تكرار تحديث البحث. معلومات عن تلك الصفحة وإمكانية رؤية بيانات خريطة الموقع.

هذه هي الطريقة التي تكون بها محركات البحث قادرة على تنظيم ، بطريقة ما ، المعلومات الهائلة التي قد تكون ذات صلة ببحث معين عن المعلومات. من الضروري الإشارة إلى أنه عند البحث على هذه الأنظمة الأساسية ، سواء على الهاتف المحمول أو سطح المكتب ، لا يتم البحث في الإنترنت بالكامل حقًا ، نظرًا لأن هذه النتائج المحتملة لا تؤخذ في الاعتبار إلا إذا كانت صفحات المعلومات أو المواقع منظمة بشكل صحيح في بياناتها و مرئية لبرامج الزحف.

بهذه الطريقة فقط يمكن فهرستها وخروجها أمام أعين المستخدمين للإجابة على أي من أسئلتهم.

#ما #هي #التكنولوجيا #التي #تستخدمها #محركات #البحث #للزحف #إلى #مواقع #الويب #وإظهار #لك #النتائج

الوسوم
إغلاق