controllo numero di serie iphone 6s localizzare come spiare whatsapp di unaltro telefono a distanza come vedere messaggi cancellati whatsapp iphone software spiare spiare microfono cellulare controllare ram iphone 6s aplicacion trova posizione numero di cellulare si puo spiare uno smartphone copiare rubrica da iphone 4 a iphone 5 come spiare cellulare android localizzare cellulare mac address come vedere cronologia iphone applicazione android per spiare il cellulare controllare cellulare android da pc come controllare spiare cellulare free impostazioni dati cellulare iphone 5 wind applicazioni copiare rubrica da iphone 5 a sim consumo eccessivo dati cellulare iphone X come sapere se un iphone 6s Plus è originale apps espia para android gratis cellulare spia android gratis come recuperare sms cancellati iphone 6 Plus capire se cellulari controllo imei rintracciare spiare iphone come posso rintracciare il mio cellulare rubato euronics offerte cellulari iphone 6s Plus iphone internet conocer personas
شروحات عامة

لا تقم بتوصيل أي شيء بالبلوتوث الآن ، هجوم خطير و جديد

لا تقم بتوصيل أي شيء بالبلوتوث الآن ، هجوم خطير و جديد!

تعد تقنية البلوتوث واحدة من أكثر الأجهزة استخدامًا  في السنوات الأخيرة. الآن ، تم اكتشاف سلسلة جديدة من نقاط الضعف التي تسمح لأي شخص بانتحال شخصيتك.

اكتشف باحثون في الوكالة الوطنية لأمن المعلومات (ANSSI) ، هذه الثغرات الأمنية موجودة في مواصفات Bluetooth Core و Bluetooth Mesh Profile ، حيث يمكن للمهاجم تنفيذ هجمات man-in-the-middle. ). معهم ، في عملية الاقتران ، يمكن للمهاجم انتحال شخصية جهاز آخر لإجراء الاتصال .

أطلق على الهجوم اسم Bluetooth Impersonation AttackS ، أو BIAS ، ويتجاوز بشكل أساسي جميع آليات الحماية التي تمتلكها البلوتوث ، نظرًا لأن الاتصال بين المهاجم والمستخدم يتم في نظر المستخدم كما لو كان بجهاز عادي ، ولكن يظل مستمرا  بمرور الوقت طالما أن  البلوتوث  نشط على الجهاز المستهدف.

الأمر الجاد في هذه الحالة هو أن جميع  إصدارات البلوتوث المتوفرة في السوق قد تأثرت ، من أول 1.0B إلى 5.2 ، وهي الأحدث والأكثر أمانًا ، مع آليات حماية مُحسّنة متنوعة مقارنة بالإصدارات الأولى .

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف ثغرات أمنية في عملية مصادقة  البلوتوث بين الأجهزة. للتحقق من ذلك ، استخدم الباحثون 31 جهازًا مع اتصال بالبلوتوث ، باستخدام أجهزة وبرامج من الشركات المصنعة الرئيسية في السوق ، مثل Apple و Qualcomm و Intel و Cypress و Broadcom و Samsung و CSR ، وكلها تأثرت بهذه الثغرة  .

في نظام  أندرويد ، تم تصنيف هذه الثغرة الأمنية على أنها “عالية الخطورة” ، وسيتم تصحيحها في التصحيح الأمني ​​القادم في يونيو 2021 ، والذي سيتم إصداره في الأيام القليلة المقبلة. لذلك ، فإن جميع الأجهزة التي لا تتلقى هذا والتصحيحات اللاحقة سيكون لديها اتصال  بالبلتوث عرضة لهذه الهجمات ، مما يدل على أهمية التحديثات الأمنية.

#لا #تقم #بتوصيل #أي #شيء #بالبلوتوث #الآن #هجوم #خطير #جديد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق