شروحات عامة

من هو مبتكر TikTok وما هي الشركة التي تقف وراء الشبكة الاجتماعية؟

من هو مبتكر TikTok وما هي الشركة التي تقف وراء الشبكة الاجتماعية؟!

يعد  تيك توك أحد أسرع التطبيقات التي وصلت إلى قمة الشبكات الاجتماعية الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم ، وعلى الرغم من حقيقة أنه تم حظره في الهند ، مما تسبب في فقدان ما يقرب من 200 مليون مستخدم ، إلا أنه لا يزال من بين الأماكن العشرة الأولى. تسبب نجاحه  حتى في دفع إنستغرام عملاق الوسائط الاجتماعية  لإطلاق Reels ، كبديل لـ TikTok.

ومع ذلك ، على الرغم من شعبيته  الكبيرة ، لا يعرف سوى القليل من هو منشئ هذه الشبكة الاجتماعية ، المصممة أصلاً لمشاركة مقاطع موسيقية صغيرة ، لكننا هنا نوضح هذه الأسئلة وغيرها.

TikTok ، كما قلنا من قبل ، تمت برمجته ليكون شبكة اجتماعية حيث يمكن مشاركة المقاطع الموسيقية ، في الواقع ، الاسم الأصلي لـ TikTok في الصين هو Douyin ، مما يعني هز الموسيقى ، ولكن لأسباب تجارية ، تمت إعادة تسميته  من أجل بقية العالم.

تم إنشاء هذا التطبيق بواسطة Yiming Zhang ، وهو رجل يبلغ من العمر 39 عامًا يحمل شهادة في هندسة البرمجيات من جامعة Nankai. بدأ Zhang في إنشاء العديد من الشركات مثل Kuxun ، الذي كان محرك البحث الأكثر استخدامًا في السفر والنقل في الصين ، أو 99fang ، وهي بوابة قوائم العقارات. ومع ذلك ، فإن النجاح الذي جعله يحتل المرتبة الأولى بين أغنى رجل صيني تحت سن الثلاثين في ذلك الوقت وتاسع أغنى رجل في الصين هو ByteDance ، حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة .

ByteDance هي شركة تكنولوجية من بين منتجاتها الرئيسية ، بالإضافة إلى وجود TikTok ، لديها أيضًا Toutiao ، وهي خدمة إخبارية تم إطلاقها في عام 2012 تعتمد على الذكاء الاصطناعي. لدى Toutiao أكثر من 600 مليون مستخدم في الصين ، على الرغم من الانتقادات العديدة التي تم تلقيها للرقابة على المحتوى التي تروج لها حكومة ذلك البلد.

ByteDance هو أيضًا المساهم الأكبر في تطبيق الأخبار الإندونيسي BABE ومؤسس Helo ، وهي منصة وسائط اجتماعية هندية شهيرة.

تبلغ قيمة هذه الشركة حاليًا أكثر من 100 مليار دولار وقد تمت مقارنتها عدة مرات مع  غوغل ، وذلك بفضل كتالوجها الكبير من التطبيقات الناجحة ويتم إضافة تطبيقات جديدة كل يوم.

#من #هو #مبتكر #TikTok #وما #هي #الشركة #التي #تقف #وراء #الشبكة #الاجتماعية

الوسوم
إغلاق