hosting

استضافة فاست كوميت FastComet 2023 اخطر العيوب وخصم 70%

فاست كوميت FastComet من الشركات النامية في مجال استضافة المواقع، حيث أن عمرها لم يتعدى 10 سنوات ولكنها رغم ذلك استطاعت أن تبنى سمعة جيدة بين شركات الاستضافة وتقديم الاستضافة المشتركة بأداء ممتاز.

المحتوى اخفاء
1. ما هي فاست كوميت ؟
2. الخدمات التي تقدمها فاست كوميت
3. سرعة وأداء استضافة فاست كوميت
4. لوحة التحكم وسهولة الاستخدام
5. خدمة العملاء في فاست كوميت
6. مزايا استضافة فاست كوميت
7. ضمان ارجاع الأموال وسياساتها
8. عيوب استضافة فاست كويت
9. اسعار وخصائص استضافة فاست كوميت
10. التقييم النهائي
11. الأسئلة الشائعة

ما هي فاست كوميت ؟

هي شركة خاصة تأسست في عام 2013 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبلغ عدد عملائها حوالي 50 الف شخص من 80 دولة مختلفة حول العالم، ويعمل بها اكثر من 70 موظف، وهي تعمل بشكل مستمر على تحسين بنيتها التحتية لضمان المحافظة على ادائها ورضا عملائها.

اسم الشركةفاست كوميت
سنة التأسيس2013
المجالاستضافة الويب
المقر الرئيسيالولايات المتحدة
الموقع الرسميfastcomet.com

الخدمات التي تقدمها فاست كوميت

  • الاستضافة المشتركة
  • استضافة ووردبريس
  • استضافة VPS السحابية
  • استضافة الخوادم المخصصة
  • استضافة ووكمرس
  • استضافة اوبن كارد
  • استضافة ماجنتو
  • استضافة جوملا
  • حجز دومين
  • خدمة بناء المواقع
  • خدمات الحماية


احصل على خصم 70% على استضافة fastcomet

احصل على العرض

سرعة وأداء استضافة فاست كوميت

سرعة الموقع هي احد اهم النقاط التي يجب مراعتها قبل الاشتراك في أي شركة استضافة لأنها ستساهم في زيادة ترتيب موقعك في محركات البحث مما سيزيد عدد زوار موقعك وبالتالي ستحصل على مبيعات اكثر لمنتجات متجرك او خدمتك.

ولهذا عليك دائما أن لا تقلل أهمية سرعة خدمة الاستضافة التي ستستخدمها، وإلى وقت كتابة هذه المقالة فإن تقييم عملاء فاست كوميت لسرعة واداء مواقعهم كانت ممتازة، ويعود أحد الأسباب لهذه النتائج الممتازة هي أن الشركة تستخدم مجموعة من أحدث التقنيات الموجودة في السوق.

حيث تستخدم فاست كوميت في خوادمها اقراص تخزين من نوع SSD التي ستعطيك اداء أفضل بكثير من اقراص HDD، كما تدعم تقنيات مثل JavaScript bundling – CDN – Browser optimization – NGINX – APC والعديد من التقنيات الأخرى التي ستساهم في تحسين اداء موقعك.


لوحة التحكم وسهولة الاستخدام

تمنح فاست كوميت لوحة تحكم مشهورة جدا بين شركات الاستضافة وهي لوحة سي بانل cpanel، لهذا سواء كنت مبتدئ أو محترف ستكون عملية التحكم وادارة موقعك أمرا سهلا جدا.

والجميل ايضا ان FastComet تمنح هذه الاداة مجانا مع كل الباقات.


خدمة العملاء في فاست كوميت

بالتأكيد الدعم الفني هو أحد المعايير المهمة التي يجب أخذها بعين الإعتبار أيضا، لأن وجود دعم فني سيئ سيعني عدم حل مشكلتك وقد تؤثر هذه المشكلة على زوارك بشكل مباشر وبالتالي ستؤثر على سمعة موقعك أو شركتك.

وكما اشرنا في بداية المقالة فإن عدد عملاء فاست كوميت يعتبر قليل جدا بالمقارنة بالشركات المنافسة الاخرى، والجانب الايجابي في هذه النقطة هو أنه ستتحصل على دعم فني سريع الاستجابة، وهذا أدى الى حصول خدمة العملاء في FastComet على تقييم ايجابي من قبل عملائها.

والجدير بالذكر أن FastComet تقدم الدعم الفني بوسائل متعددة كالاتصال بالهاتف أو عبر البريد الالكتروني وتوفر أيضا الدعم عبر الدردشة المباشرة المتوفرة طوال الوقت تقريبا.

وبالنسبة لي شخصيا قمت بتجربة خدمة الدردشة المباشرة للاستفسار عن بعض الأسئلة وكانت سرعة الرد ممتازة جدا حيث استغرق ردهم من دقيقتان الى ثلاثة دقائق تقريبا.


مزايا استضافة فاست كوميت

1. الأمان والحماية

تهتم فاست كوميت فيما يتعلق بالأمان والحماية فهي تمنح لعملائها امكانية الحصول على شهادة حماية مجانية وتعرف باسم SSL certificate وهي ستساهم في الحفاظ على موقعك آمن، كما تقوم FastComet ايضا بالفحص الدوري عن أي برامج ضارة قد تكون في موقعك.


2. النسخ الاحتياطي في فاست كوميت

بالنسبة لي شخصيا في بداية اطلاقي لأحد المواقع واجهتني مشكلة وهي أني قمت بمسح احدى صفحات موقعي بالخطأ والحل الوحيد لاستعادة تلك الصفحة كانت عن طريق النسخ الاحتياطية الموجودة في استضافتي.

وانت كذلك قد تواجهك بعض المشاكل المفاجئة، لهذا انصحك أن تحرص على وجود هذه الميزة قبل الاشتراك في أي شركة استضافة.

أما بالنسبة لفاست كوميت فهي توفر امكانية النسخ الاحتياطي مجانا، وستحتفظ بأخر 7 نسخ او 30 نسخة داخل حسابك ويعتمد عدد النسخ بنوع الباقة التي قمت باختيارها.


احصل على خصم 70% على استضافة fastcomet

احصل على الخصم

3. خدمة CDN مجانية

ستقدم لك فاست كوميت CDN مجانا عبر موقع كلاود فلير، وهي اختصار ل Content delivery network وتعني شبكة توصيل المحتوى.

وهي عبارة عن مجموعة من الشبكات تم توزيعها جغرافيا في أماكن مختلفة حول العالم وتم ربطها مع بعضها البعض، حيث تقوم بأخذ نسخ احتياطية من محتوى موقعك مثل النصوص والوثائق وملفات الوسائط المختلفة، وسأخبرك بعد قليل عن فائدة هذه النسخ.

عندما يقوم شخص ما بزيارة موقعك قد يكون مركز البيانات الرئيسي لموقعك بعيد جغرافيا من موقع الزائر وهذا ما سيؤثر على سرعة موقعك، وستعمل تقنية CDN على تسريع عرض محتوى موقعك، لأنه سيتم الاستعانة بخوادم اخرى تحتفظ ببيانات موقعك موجودة في أماكن قريبة جغرافيا من موقع الزائر.

وهناك بعض شركات الاستضافة الاخرى التي تقدم هذه الميزة أيضا مثل سايت جراوند و A2 hosting.


4. نقل الموقع والدومين

اذا مررت بتجربة سيئة مع احدى شركات الاستضافة أو اكتشفت أن خدماتهم لا تلبي احتياجاتك وتريد نقل موقعك الى فاست كوميت فإن الشركة ستقدم لك هذه الخدمة مجانا، وستوفر التكاليف الاضافية التي قد تفرضها بعض الشركات الأخرى.

و لك الحق في نقل 3 مواقع بدون أي تكاليف، وما زاد عن ذلك فسيكون بقيمة مدفوعة.

وفي حال كنت تفكر في نقل الدومين الخاص بك المتواجد في أي شركة الى FastComet فستستطيع نقله مجانا، وعلاوة على ذلك سيتم تجديد الدومين مجانا لعام اضافي.


5. تعدد مراكز البيانات

توفر فاست كوميت مراكز بيانات Data Center في اماكن متعددة تقع في 11 مكانا مختلفا حول العالم، منها مواقع تعتبر قريبة نسيبا من منطقة الشرق الأوسط، وتقع مراكز البيانات في:

  • اميركا – Newark
  • اميركا – Chicago
  • اميركا – Dallas
  • هولندا – Amesterdam
  • المانيا – Frankfurt
  • المملكة المتحدة – London
  • سنغافورة – Asia
  • اليابان – Tokyo
  • كندا – Toronto
  • الهند – Mumbai
  • استراليا – Sydney


ضمان ارجاع الأموال وسياساتها

تقريبا أغلب شركات الاستضافة تقدم هذه الميزة والفرق فيما بينها هو الفترة المسموح بها لاستعادة الأموال، وأغلب الشركات تقدم فترة ضمان لمدة 30 يوم أما بالنسبة لفاست كوميت فهي تمنح عملائها فترة 45 يوم وهو وقت كافي جدا لتقيم أداء وجودة خدمات الشركة.

سياسات ارجاع الأموال في فاست كوميت

  • يتم احتساب عدد الأيام من تاريخ أول يوم من الاشتراك.
  • تمنح فاست كوميت ضمان ارجاع الاموال لمدة 45 يوم لمشتركي الاستضافة المشتركة.
  • بالنسبة لاستضافة VPS السحابية والخوادم المخصصة فتكون فترة الضمان 7 أيام.

عيوب استضافة فاست كويت

اريد أن اسلط الضوء عن بعض النقاط التي ارى أنها عيوب.

  • النقطة الأولى وهي أن سعر التجديد بعد الاشتراك الأول سيزداد بحوالي الضعفين تقريبا، لهذا انصح أي شخص يفكر في الاشتراك في استضافة فاست كوميت أن يقارن بين أسعار التجديد الخاصة بها وأسعار التجديد لأي شركة اخرى منافسة لها وذلك لتكون على دراية تامة بأسعار السوق.

ولا تنسى أن تقارن المزايا أيضا لأنه كلما قل السعر قلت المزايا، واذا اردت الاشتراك في استضافة FastComet فحاول اختيار اطول فترة ممكنة وذلك للاستفادة من التخفيض الأول.

  • النقطة الثانية وهي أن فاست كوميت لا تقدم دومين مجاني مع استضافاتها.

اسعار وخصائص استضافة فاست كوميت

تعتبر اسعار FastComet قريبة جدا من اسعار اغلب شركات الاستضافة الموجودة في السوق وبالتالي فهي ليست مرتفعة او رخيصة نسبيا، أما بالنسبة للمزايا فهي بالتأكيد تنافس بقوة وتقدم كل الاساسات المهمة لأي موقع تقريبا.

الإستضافة المشتركة واستضافة ووردبريس

العديد من الشركات تقدم الاستضافة المشتركة واستضافة ووردبريس بشكل منفصل، إلا أن فاست كوميت لا تقوم بذلك لأنها تقدم الاستضافة المشتركة فقط ويمكنك تثبيت موقعك على منصة ووردبريس والعديد من المنصات الاخرى على نفس الاستضافة، فهي تحتوي على كل الاساسيات اللازمة لبناء أي موقع باستثناء الدومين.

حيث اذا اردت شراء دومين مع الاستضافة فسيتوجب عليك دفع تكلفة اضافية وهي سعر الدومين وتكون بحوالي 10$ لعامك الأول، وفي الحقيقة يعتبر هذا السعر ممتاز مقارنة بالشركات المتخصصة لحجز الدومين مثل جودادي ونيم شيب.

ويمكنك ربط هذه الاستضافة بمجموعة من منصات ادارة المحتوى التي تدعمها فاست كوميت مثل ووردبريس وجوملا وماجنتو واوبن كارد وغيرها، كما تدعم امكانية انشاء متجر الكتروني ايضا.

واذا كنت مهتما بالجوانب الفنية للاستضافة فإن السيرفرات المستخدمة في الاستضافة المشتركة تعتمد على النظام السحابي وتعمل بنظام لينكس.

وبالنسبة لسعر الاستضافة المشتركة في FastComet فهو يبدأ بقيمة 2.95$ شهريا.

استضافة الخادم الافتراضي VPS

تقدم فاست كوميت استضافة VPS تعمل بالنظام السحابي وهي مدارة بالكامل (Fully Managed  ) ومع ذلك فإنه من الممكن التحكم بالروت ( Root ) للأشخاص المهتمين بهذه الميزة.

وتأتي هذه الاستضافة بأربع باقات مختلفة، وبشكل عام فإن اسعار FastComet لاستضافة VPS تعتبر متوسطة، حيث تبدأ أقل باقة بسعر 47.95$ شهريا، ونظرا لارتفاع سعرها فهي لا تصلح للمبدئين لأنها مخصصة لأصحاب المواقع النامية.

ونظام التشغيل المستخدم في استضافة VPS السحابية هو لينكس ( Linux ) ولن تحتاج الى معرفة بالامور البرمجية لأنه كما ذكرنا سابقا انها مدارة.

الاستضافة المخصصة

وتعرف باسم dedicated hosting وهي أغلى أنواع الاستضافة لأنك ببساطة ستقوم بحجز سيرفر كامل وستتمكن لوحدك من الاستفادة من كل خصائصه وموارده، لهذا فهي تعطي نتائج اعلى وافضل من استضافة VPS.

وتقدم فاست كوميت اربعة باقات مختلفة في استضافة الخوادم المخصصة ويبدأ سعر اقل باقة بسعر 111.19$ شهريا.


التقييم النهائي

صحيح ان شركة فاست كوميت تعتبر صغيرة، ولكنها تسير في المسار الصحيح، وتقدم خدمات بجودة عالية فهي من الشركات التي لديها سمعة ممتازة، وأغلب التقييمات الموجودة على مواقع الانترنت عالية جدا حتى أن بعض المواقع يصنفها كأفضل شركة استضافة، وهذا أحد الاسباب الذي دفعني للتعريف بهذه الشركة.

باختصار اذا كنت تبحث عن شركة استضافة تقدم خدماتها بكفاءة وتهتم بعملائها وتعمل بشكل مستمر على تحسين خدماتها فإن فاست كوميت من الشركات الممتازة في هذا المجال.

احصل على خصم 70% على استضافة fastcomet

احصل على الخصم


الأسئلة الشائعة

ما هي وسائل الدفع المتاحة في فاست كوميت ؟

الفيزا كارد والماستر كارد والباي بال Pay Pal.

هل تمنح فاست كوميت دومين مجاني مع الاستضافة ؟

لا للأسف، لأن تكلفة الدومين تعتبر مفصولة عن سعر الاستضافة الأساسي.

ما نوع لوحة التحكم التي تستخدمها FastComet ؟

تستخدم فاست كوميت لوحة تحكم سي بانل cpanel.

هل تقدم فاست كوميت استضافة ووردبريس WordPress ؟

نعم يمكنك استخدام استضافة موقعك في منصة ووردبريس عن طريق الاستضافة المشتركة التي تقدمها فاست كوميت.

إغلاق