شروحات عامة

نيجيريا تقوم بحظر تويتر بعد إزالة تغريدة لرئيسها

نيجيريا تقوم بحظر تويتر بعد إزالة تغريدة لرئيسها!

حذفت الشبكة الاجتماعية تويتر الأربعاء  تغريدة للرئيس النيجيري محمد بخاري  لخرقها اللوائح. ونتيجة لذلك أعلنت الحكومة النيجيرية يوم الجمعة (04.06.2021) أنها أوقفت أنشطة تويتر في الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في إفريقيا ، بعد يومين من قيام الشبكة الاجتماعية  بإزالة تغريدة للرئيس محمد بخاري.

وقالت وزارة الإعلام والثقافة في بيان “علقت الحكومة الفيدرالية ، لفترة غير محددة ، أنشطة خدمة  شبكة تويتر الاجتماعية في نيجيريا”.

حتى وقت متأخر من بعد ظهر الجمعة ، كانت الشبكة الاجتماعية لا تزال تعمل في نيجيريا ، حسبما لاحظ صحفيو وكالة فرانس برس في البلاد. كما نُشر حجب موقع تويتر ، الأربعاء ، رسالة من الرئيس بوهاري تهدد المسؤولين عن أعمال العنف الجارية في جنوب شرق نيجيريا ، معتبرا أن رئيس الدولة انتهك قواعد الاستخدام في تويتر.

وأوضح موقع تويتر ، عبر بيان ، أن تغريدة الرئيس خالفت لوائحها التي تحظر المحتوى الذي يحرض أو يروج للعنف ضد فرد أو مجموعة من الناس.

نيجيريا هي أكبر ديمقراطية في أفريقيا ، ومع ذلك فإن الحكومة كثيرا ما تتهمها منظمات حقوق الإنسان. في نوفمبر / تشرين الثاني 2019 ، طبقت الحكومة إجراءات أكثر صرامة لتنظيم وسائل الإعلام ومكافحة التضليل على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهي إجراءات اعتبرها المجتمع المدني بمثابة تقييد لحرية التعبير.

#نيجيريا #تقوم #بحظر #تويتر #بعد #إزالة #تغريدة #لرئيسها

الوسوم
إغلاق