شروحات عامة

غوغل تعلن عن Android Ready SE Alliance ، ما هو هذا النظام وكيف سيفيدك؟

غوغل تعلن عن Android Ready SE Alliance ، ما هو هذا النظام وكيف سيفيدك؟!

  أعلنت غوغل  يوم أمس عن مشروع جديد يسمى Android Ready SE Alliance ، والذي يهدف إلى تحسين أمان النظام وتقليل التجزئة الموجودة في قسم الأمان.

التجزئة هي مشكلة يبدو أنها متجذرة في أندرويد ، فمن الصعب أن يتمكن نظام تشغيل  غوغل يومًا ما من الوصول إلى أرقام التجزئة لنظام iOS ، ولكن مع هذا النوع من الحلول ، تسعى شركة غوغل إلى أن يتمتع جميع المستخدمين للعلامة التجارية للهاتف التي يختارونها بنفس الوظائف.

تعد Samsung و Google حاليًا مصنّعين قدموا حلولهم الخاصة التي تركز على الأمان. في حالة العلامة التجارية الكورية الجنوبية ، لدينا Knox ، بينما تحتوي بعض وحدات البكسل على شريحة أمان تسمى Titan M.

مع Android Ready SE Alliance ، تريد غوغل أن تكون جميع الهواتف قادرة على تخزين مفاتيح السيارة الرقمية  والمعرفات والمحافظ الرقمية بأمان بنظام واحد موحد.

من الواضح أن كل شركة ستحتاج إلى تضمين شريحة أمان  خاصة بها  ، لكن غوغل مع Android Ready SE Alliance  تريد من الجميع استخدام نفس النظام  بحيث يكون هناك قابلية للتشغيل في أي هاتف ولا يبدأ المصنعون في إنشاء بدائل مختلفة خاصة بها .

سيكون Android Ready SE Alliance متاحًا على أندرويد و WearOS و Android Auto و Android TV.

تقول  غوغل أن هناك بالفعل العديد من الشركات المصنعة التي تتبنى وتعمل على Android Ready SE ، وتأمل أن ينضم المزيد من الشركاء شيئًا فشيئًا ، لأنه في الوقت الحالي لم ينضم أي شركة مصنعة مشهورة إلى هذه المبادرة.

#غوغل #تعلن #عن #Android #Ready #Alliance #ما #هو #هذا #النظام #وكيف #سيفيدك

الوسوم
إغلاق