controllo numero di serie iphone 6s localizzare come spiare whatsapp di unaltro telefono a distanza come vedere messaggi cancellati whatsapp iphone software spiare spiare microfono cellulare controllare ram iphone 6s aplicacion trova posizione numero di cellulare si puo spiare uno smartphone copiare rubrica da iphone 4 a iphone 5 come spiare cellulare android localizzare cellulare mac address come vedere cronologia iphone applicazione android per spiare il cellulare controllare cellulare android da pc come controllare spiare cellulare free impostazioni dati cellulare iphone 5 wind applicazioni copiare rubrica da iphone 5 a sim consumo eccessivo dati cellulare iphone X come sapere se un iphone 6s Plus è originale apps espia para android gratis cellulare spia android gratis come recuperare sms cancellati iphone 6 Plus capire se cellulari controllo imei rintracciare spiare iphone come posso rintracciare il mio cellulare rubato euronics offerte cellulari iphone 6s Plus iphone internet conocer personas
شروحات عامة

هل يمكن أن يدفعوا لك تعويض مادي إذا سقط قمر صناعي على منزلك؟

هل يمكن أن يدفعوا لك تعويض مادي إذا سقط قمر صناعي على منزلك؟!

في الأسبوعين الماضيين ، كان هناك ضجة كبيرة حول قطعة من صاروخ صيني سقط على الأرض بشكل لا يمكن السيطرة عليه ، وكان من الممكن أن يضرب العديد من المناطق  ، على الرغم من سقوطه في النهاية في المحيط بالقرب من جزر المالديف. في مايو 2020 ، كانت هناك حالة مماثلة لصاروخ صيني سقط أخيرًا على الساحل الغربي لأفريقيا. ولكن ماذا يمكن أن يحدث إذا سقط أحد في منزلك؟

يمثل الحطام الفضائي مشكلة خطيرة بشكل متزايد ، حيث يقدر أن 128 مليون قطعة تطفو على بعد آلاف كيلومترات في الساعة ، وتأثيرها أسوأ من تأثير الرصاصة ويمكن أن يولد تأثير دومينو رهيب في الفضاء. من القطع التي يتراوح طولها بين 1 و 10 سم هناك 900000 قطعة وأكثر من 10 سم هناك 34000. المشكلة هي أن القطعة ، مهما كانت صغيرة ، يمكن أن تدمر السفينة.

يسأل معظم الناس دائمًا نفس السؤال حول الحطام الفضائي: إذا كان من الممكن منعه ، فماذا كان سيحدث إذا تسبب في ضرر . حاليًا ، هناك خريطة تسمح لنا بمعرفة كل البقايا التي تدور حول الأرض ، ولكن يتم ذلك فقط مع أكبرها.

ومن المثير للاهتمام ، أنه إذا كانت هناك تأثيرات على قمر صناعي ، فإن القانون لا يحمي أي شخص. إذا وقع على الأرض ، يتغير الوضع. إذا سقط صاروخ من بلد آخر على منزلك ، فهناك اتفاقية ومعاهدة للأمم المتحدة لعام 1967 و 1972 تحميك ، حيث يتعين على الدولة المسؤولة عن الصاروخ تعويض الشخص المتضرر ؛ حتى لو كان الخطأ يقع على عاتق شركة خاصة في ذلك البلد. بالطبع ، سيتعين على بلدك تقديم المطالبة الدبلوماسية المقابلة لبلد منشأ القطعة.

حدث شيء من هذا القبيل في كندا في عام 1978 ، عندما سقط القمر الصناعي السوفيتي كوزموس 954 في كندا ، مما تسبب في تشتت المواد المشعة التي يحتويها مفاعلها. كلفت عملية التنظيف 14 مليون دولار كندي ، لكن الاتحاد السوفيتي دفع في النهاية 3 ملايين دولار كندي في الصفقة.

هذه هي المرة الوحيدة التي تُستخدم فيها اتفاقية الذنب لعام 1967 للحطام الفضائي المرتبط بتأثير شيء ما من بلد على آخر. في عام 1979 ، سقطت محطة فضائية أمريكية تسمى SkyLab وانقسمت إلى عدة أجزاء ، سقط أحدها في منطقة غير مأهولة في غرب أستراليا. طالبت الدولة  بمبلغ 400 دولار أسترالي من وكالة ناسا لرمي القمامة ، الأمر الذي تجاهله البلد ، ولكن تم دفع ثمنه في عام 2009 .

#هل #يمكن #أن #يدفعوا #لك #تعويض #مادي #إذا #سقط #قمر #صناعي #على #منزلك

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق