شروحات عامة

مايكروسوفت تطلق ميزة جديدة في الويندوز 10 تجعل بطارية الحاسوب تعمل لساعات أطول بدون شحنها

مايكروسوفت تطلق ميزة جديدة في الويندوز 10 تجعل بطارية الحاسوب تعمل لساعات أطول بدون شحنها!

تم تحسين بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السنوات الأخيرة بفضل استخدام المعالجات وبطاقات الرسومات مع مزيد من الطاقة والمزيد من كفاءة الطاقة. تتعدى مدة بعض الأجهزة 20 ساعة ، ولكن مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ، فمن حسن الحظ أن تصل مدتها إلى 4 أو 5 ساعات. لهذا السبب ، تعد  مايكروسوفت حداثة جديدة ومذهلة تسمى EcoQoS. 

EcoQoS  يمكن للمطورين تضمينه في تطبيقاتهم لتقديم كفاءة أفضل للطاقة وعمر البطارية ، وتقليل ضوضاء المروحة ، والقضاء على الاختناق الحراري وزيادة عمر البطارية. هذه الأداة هي خطوة أخرى في هدف  مايكروسوفت المتمثل في أن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2030.

تعد إضافة هذه الوظيفة في نظام التشغيل  الوينوز 10 أمرًا مهمًا للغاية ، حيث يوجد حاليًا أكثر من 1000 مليون جهاز يستخدم نظام  مايكروسوفت ، حيث ستستفيد كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من الوظيفة ، وتستهلك كهرباء وبطارية أقل.

الميزة متاحة لمستخدمي Insider الذين قاموا بتثبيت Build 21359 أو إصدار أحدث. يمكن للمطورين تمييز عملياتهم باستخدام واجهة برمجة التطبيقات على أنها متوافقة مع EcoQoS ، وسيقوم  الويندوز بالفعل بتطبيق كفاءة الطاقة المناسبة عليها. الوظيفة مثالية لعمليات الخلفية مثل تحديثات البرامج و المزامنة ووظائف الفهرسة وما إلى ذلك. تلك الأنواع من العمليات التي تزيد فجأة من استهلاك وحدة المعالجة المركزية بينما لا نفعل شيئًا تقريبًا وهذا ملحوظ جدًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

#مايكروسوفت #تطلق #ميزة #جديدة #في #الويندوز #تجعل #بطارية #الحاسوب #تعمل #لساعات #أطول #بدون #شحنها

الوسوم
إغلاق