شروحات عامة

فيسبوك يجعلك تفتح حسابك على الهاتف باستخدام USB لمنع اختراق حسابك

فيسبوك يجعلك تفتح حسابك على الهاتف باستخدام USB لمنع اختراق حسابك!

 يهتم معظم الأشخاص حاليًا بأمان وخصوصية بياناتهم على الإنترنت وعلى الشبكات الاجتماعية ، وقد أدى ذلك إلى إحداث تغيير مهم في استراتيجية شركات التكنولوجيا. في حالة  فيسبوك ، سيسمح لك الآن بالتحقق من كلمة مرورك باستخدام USB ، وهو ما يعرفه الكثيرون بأنه مفتاح مادي.

وليس ذلك فحسب ، يتيح لك  فيسبوك أيضًا إجراء فحص أمني من خطوتين. وهذا يعني ، خطوة إضافية إلى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بفيسبوك.

المفارقة في هذا الخبر أنه بعد فضيحة فيسبوك مع تغيير سياسات الخصوصية في واتسآب ، تظهر الآن كشركة أكثر اهتماما بخصوصية مستخدميها. مفاتيح الأمان على  فيسبوك ليست شيئًا جديدًا (ولكنها قديمة إلى حد ما). في الواقع ، هذا الخيار متاح لإصدار سطح المكتب من  فيسبوك  منذ عام 2017 ولكنهم الآن يصلون إلى إصدار الهاتف المحمول ، لكل من  ندرويد و iOS. ويعمل من خلال نظام التحقق المكون من خطوتين.

بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أنه يبدو أن مفاتيح الأمان هي شيء مصمم لجمهور أكثر تقنية ، يريد  فيسبوك أن يتمكن معظم المستخدمين من استخدامه لتحسين أمانهم. يمكنك حاليًا استخدام هذه الميزة عبر البلوتوث أو عن طريق توصيل منفذ USB.  

متى سيكون مفتاح الأمان متاحًا على فيسبوك ؟

يتوفر خيار مفتاح أمان الهاتف المحمول الآن ، ما عليك سوى الدخول إلى تطبيق  فيسبوك ، والانتقال إلى خيار الإعدادات والدخول إلى قسم “الأمان والتسجيل”.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذه “المفاتيح” المادية للوصول إلى حسابك على  فيسبوك بطريقة أكثر أمانًا لن يتم  بيعها بواسطة  فيسبوك ، بل يتعين عليك شراءها من شركات مثل : yubico 

#فيسبوك #يجعلك #تفتح #حسابك #على #الهاتف #باستخدام #USB #لمنع #اختراق #حسابك

الوسوم
إغلاق