شروحات عامة

كن حذرًا: إذا دخلت إلى هنا في الويندوز 10 فسوف تظهر لك الشاشة الزرقاء

كن حذرًا: إذا دخلت إلى هنا في الويندوز 10 فسوف تظهر لك الشاشة الزرقاء!

  يبدو أن نظام التشغيل  الويندوز 10 مليء بالأخطاء الخفية. في الأسبوع الماضي ،  ذكرنا لكم  أمر بسيط جديد  تقوم بكتابته في CMD يؤدي إلى إتلاف القرص الصلب . والآن ، هناك خطأ جديد آخر يولد مباشرة شاشة زرقاء في نظام التشغيل.

مكتشف الخلل هو نفس الباحث الأمني ​​الذي وجد العنصر السابق الذي أثر على محركات  في أقراص التخزين NTFS. هذا الباحث ، المسمى Jonas Lykkegaard ، يحذر من هذا الفشل منذ أكتوبر ، لكن مايكروسوفت لم تحله بعد.

 بعد الاختبار  ، اكتشف أن الأمر”globalrootdevicecondrvkernelconnect.” (بدون علامات الاقتباس) يمكنه  توليد شاشة زرقاء عند تشغيله من تطبيقات مثل  غوغل كروم ، كما هو موضح في الصورة التالية.

عندما نتصل بجهاز باستخدام هذا الأمر ، يتوقع النظام تلقي معلومات في شكل سمة للتواصل بشكل صحيح مع الجهاز. ومع ذلك ، إذا قمت بتشغيل الأمر بدون السمة ، فسيؤدي ذلك إلى إنشاء شاشة زرقاء على الفور. يمكن تنفيذ هذا الأمر حتى من قبل مستخدمي  الويندوز 10 بمستوى منخفض من الأذونات ، لذلك يمكن لأي برنامج على الكمبيوتر تنفيذ هذا الأمر.

يؤثر هذا الخطأ على إصدارات  الويندوز 10 بعد عام 1709. تحقق  مايكروسوفت حاليًا في الخطأ. من غير المعروف ما إذا كان يمكن استغلال الخلل عن بُعد . ما هو واضح هو الآثار التي يمكن أن تحدث على جهاز الكمبيوتر ، مما يؤدي إلى تعطله بالكامل عبر ظهور الشاشة الزرقاء .

المزيد من المعلومات من المصدر : tipsmake

#كن #حذرا #إذا #دخلت #إلى #هنا #في #الويندوز #فسوف #تظهر #لك #الشاشة #الزرقاء

الوسوم
إغلاق