شروحات عامة

لديه أكثر من 200 مليون دولار من عملات البيتكوين ، لكنه فقد الورقة التي كتب فيها كلمة المرور ولا يمكنه الوصول إليها

لديه أكثر من 200 مليون دولار من عملات البيتكوين ، لكنه فقد الورقة التي كتب فيها كلمة المرور ولا يمكنه الوصول إليها!

  تفصل كلمة المرور المفقودة Stefan Thomas ، المبرمج الألماني المقيم في سان فرانسيسكو ، عن ثروة تزيد عن 200 مليون دولار من عملات البيتكوين. رقم وصل إلى ما يقرب من 300 مليون مع الرقم القياسي الأخير في الزيادة الذي حققه بيتكوين.

للوصول إليها ،  يحتاج إلى رمز لفتح ذاكرة IronKey التي تحتوي على المفاتيح الخاصة لمحفظته الرقمية بما لا يقل عن 7002 بيتكوين. مشكلته الرئيسية ، كما يوضح تقرير New York Times الذي نشر  قصتة ، هي أنه فقد الورقة التي كتب عليها كلمة المرور.

المشكلة الثانية هي الأمان الذي توفره مفاتيح الذاكرة التي استخدمها لتخزين مفاتيح المحفظة ، ومحركات أقراص USB المحمولة المشفرة الحاصلة على اعتماد FIPS 140-2 من المستوى 3 وتتضمن تشفيرًا يعتمد على الأجهزة 256 بت في وضع AES. XTS. يبدو أنها منيعة ، بالإضافة إلى أنها لا تسمح إلا بعشرة أخطاء عند إدخال كلمة المرور الخاصة به .

من بين تلك الفرص العشر ، لم يبق ل Stefan Thomas  سوى فرصتين. لقد حاول تجربة ثماني كلمات مرور تبين أنها غير صحيحة ، وفي الوقت الحالي ، لا يبدو أنه سيحاول مرة أخرى في مواجهة خطر الفشل مرة أخرى و بالتالي المفاتيح سيتم تشفيرها ربما إلى الأبد.

قصة هذا المبرمج الألماني  هي قصة العديد من الأشخاص الآخرين الذين فقدوا الوصول إلى محافظ االبيتكوين الخاصة بهم التي احتفظوا فيها بعدد أكبر أو أقل من عملات البيتكوين. وفقًا لشركة Chainalysis ، هناك 18.5 مليون عملة بيتكوين موجودة ، ويبدو أن حوالي 20٪ منها في محافظ مفقودة أو مهجورة. تبلغ قيمة عملات البيتكوين هذه حاليًا حوالي 140 مليار دولار.

#لديه #أكثر #من #مليون #دولار #من #عملات #البيتكوين #لكنه #فقد #الورقة #التي #كتب #فيها #كلمة #المرور #ولا #يمكنه #الوصول #إليها

الوسوم
إغلاق