شروحات عامة

لغة البرمجة بايثون تتوج بالمركز الأول في عام 2020 .. تعرف كيف تتعلمها

لغة البرمجة بايثون تتوج بالمركز الأول في عام 2020 .. تعرف كيف تتعلمها!

 أصدرت TIOBE للتو قائمتها الخاصة بأكثر لغات البرمجة شيوعًا لشهر يناير 2021 ، وفي الوقت نفسه أعلنت بايثون باعتبارها الفائز بلغة البرمجة لعام 2020.

لغة البرمجة بايثون تتوج بالمركز الأول في عام 2020  .. تعرف كيف تتعلمها

تُمنح الجائزة للغة البرمجة الأكثر شهرة على مدار العام وفقًا للطرق التي يستخدمها الفهرس لحسابها. TIOBE هو فهرس مشهور وغريب إلى حد ما ، وهو مؤشر موجود منذ ما يقرب من 20 عامًا.

هذه هي المرة الرابعة في تاريخ الفهرس التي تفوز فيها بايثون بهذه الجائزة ، مسجلة رقمًا قياسيًا. قفزت اللغة 2.01٪ في شعبيتها خلال عام 2020 ، تليها لغة البرمجة C ++ بزيادة 1.99٪ ، و لغة  C بنسبة 1.66٪.

في الواقع ، في العام الذي تركناه للتو ،  أصبحت Python Java لأول مرة في تاريخها باعتبارها لغة البرمجة الأكثر شعبية وفقًا لـ TIOBE ، على الرغم من ذلك  ، و بحلول كانون الثاني (يناير) 2021 ، عادت C إلى الصدارة ، تليها Java ، وتأتي Python في المركز الثالث.

البيانات الأخرى المثيرة للاهتمام هي الارتفاعات في لغات البرمجة مثل R التي انتقلت من المركز 18 إلى 9. ولغة جوليا التي ظهرت كمرشحة لاحتلال أفضل 20 لغة في عام 2021 ، حيث ارتفعت أكثر من عشرين منصبًا في الأشهر الـ 12 الماضية .  

لعلم لغة البرمجة بايثون شاهد هذه التدوينة : مايكروسوفت و ناسا تطلقان دورات تدريبية مجانية حول استخدام لغة البرمجة PYTHON

#لغة #البرمجة #بايثون #تتوج #بالمركز #الأول #في #عام #تعرف #كيف #تتعلمها

الوسوم
إغلاق