شروحات عامة

إليك طريقتين لم تسمع بهما من قبل لإخفاء ملفاتك الشخصية عن المتطفلين في نظام التشغيل الويندوز 10 مجانا

إليك طريقتين لم تسمع بهما من قبل لإخفاء ملفاتك الشخصية عن المتطفلين في نظام التشغيل الويندوز 10 مجانا!

لا شك أن الويندوز يعتبر اليوم نظام التشغيل الأكثر استخدامًا يحظى بثقة ملايين أجهزة الكمبيوتر المحمولة و سطح المكتب مقارنة بجميع أنظمة التشغيل الأخرى ، يوفر الويندوز لمستخدميه العديد من المميزات وكذلك خيارات التخصيص ، و مادمنا نتحدث عن التخصيص ، يمَكنك الويندوز من تغيير الخلفيات وتغيير الرموز وما إلى ذلك . الشيء الذي لا يعرفه الكثير من الناس أن نظام التشغيل Windows يسمح لك أيضًا بإنشاء مجلدات غير مرئية ، و هو شيء مفيد حقا إذا كنت تريد تخزين و إخفاء بياناتك الحساسة عن المتطفلين . لذلك ، في هذه المقالة ، سنشارك معك بعضًا من أفضل طرق العمل لم تسمع بها لإخفاء ملفاتك الشخصية بكل سهولة . كيف ذلك ، تابع معي ..

الطريقة الأولى – بدون استعمال البرامج

بداية ستقوم بإنشاء مجلد جديد بأي اسم نختاره ، في حالتي “Test” ، ثم تنقر على الزر الأيمن و الضغط على خيار “Properties” الخصائص كما في الصورة 

في خيار “عام” ، تنزل للأسفل و تنقر على على خيار “Hidden” إخفاء ثم عمل تطبيق و موافق . و النتيجة تم إخفاء المجلد بنجاح .

كيفية إعادة المجلد المخفي؟

ببساطة ، تبحث في قائمة ابدأ عن كلمة “File Explorer Optiond” .

بعدها في خيار “View” ، تنزل في الأسفل و تفعل خيار “Show Hidden files” ، ثم تنقر على زر”تطبيق” و “موافق” كما هو موضح في الصورة 

بمجرد حفظ الترتيبات ، ستتمكن الآن من رؤية مجلداتك المخفية ، ومبروك عليك .

الطريقة الثانية – باستعمال برنامج Free Hide Folder

إذا كنت لا تود أن تعتمد على الخيار اليدوي، أنصحك بتثبيت  الأداة المجانية الخاصة لإخفاء الملفات والمجلدات على نظام التشغيل Windows 10 . كل ماعليك فعله هو تنزيل و تثبيت برنامج Free Hide Folder على جهازك الكمبيوتر . بعدها تقوم بفتح البرنامج وسترى الشاشة على النحو التالي .

تقوم بالنقر على خيار “إضافة” و تقوم بتحديد المجلد الذي تريد إخفاءه ثم تضغط  “موافق” ، لتكتشف بعدها أن المجلد الخاص بك سيكون مخفيًا بلا مشاكل . عندما تكون بحاجة إلى عرض المجلد ، ما عليك سوى فتح البرنامج والنقر فوق المجلد المخفي و تحديد “عرض” ، انتهيت .

آمل أن تكون هذه التدوينة قد ساعدتك . لا تنسى أن تقوم بمشاركتها مع أصدقائك ، وإن كانت لديك أي استفسارات ، المرجو إخبرنا بذلك .

رابط تحميل Free Hide Folder 

—–

التدوينة من طرف جهاد

#إليك #طريقتين #لم #تسمع #بهما #من #قبل #لإخفاء #ملفاتك #الشخصية #عن #المتطفلين #في #نظام #التشغيل #الويندوز #مجانا

الوسوم
إغلاق